2024-04-19

عودة الحياة الكروية من جديد بالمحافظات الشمالية

2021-08-02

بال جول – بلال الفقعاوي

تعود الحياة إلى ملاعب كرة القدم بالمحافظات الشمالية بعد نهاية الموسم الماضي، وتوقف دام  أكثر من 150 يومًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد عندما تنطلق الخميس منافاسات دوري الدرجة الأولى ” الأحتراف الجزئي ” ودوري المحترفين للعام 2021/2022م.

وتقام الخميس مباراتان في المرحلة الأولى لدوري الدرجة الأولى دوري الأحتراف الجزئي ، تجمع إسلامي قلقيلية مع الكرمل على ملعب الجامعة الأمريكية عند الساعة الثالثة عصراُ ، وتجمع المباراة الثانية بين مركز طولكرم مع مركز جنين على نفس الملعب عند الساعة السادسة مساءً.

وتقام يوم الجمعة ثلاث مباريات حيث تجمع الأولى بين أهلي قلقيلية وهلال أريحا عند الساعة الثالثة عصراُ على ملعب الجامعة الأمريكية ويلتقي على نفس الملعب مركز عسكر والقوات عند الساعة السادسة مساءً فيما يستضيف ملعب هواري بو مدين مباراة العبيدية وسلوان عند الساعة الرابعة مساءً.

وتختتم منافسات الجولة الأولى في المباراة التي تجمع بين بيت صفافا و بيت فجار على ملعب فيصل الحسيني  عند الساعة الرابعة.
 

فيما ينطلق دوري المحترفين يوم الجمعة حيث تقام المباراة الأولى بين مركز الأمعري وثقافي طولكرم على ملعب فيصل الحسيني عند الساعة الثالثة عصراً،ويلتقي جبل المكبر مع شباب الخليل عند الساعة السادسة مساءً

وتستكمل منافسات الجولة الأولى من دوري المحترفين يوم السبت في مباراة واد النيص وهلال القدس على ملعب هواري بو مدين عند الساعة الثالثة ، أما المباراة الثانية تجمع بين شباب الظاهرية وشباب السموع على نفس الملعب عند الساعة السادسة مساءً.

وتختتم منافسات المرحلة الأولى من دوري المحترفين يوم الأحد بلقاءين يجمع طوباس مع أهلي الخليل عند الساعة الثالثة عصرا على ملعب الجامعة الأمريكية والمباراة الثانية مركز بلاطة مع مؤسسة البيرة على نفس الملعب عند الساعة السادسة مساءً.

وفرض البروتوكول ارتداء المتواجدين في الملعب للكمامات الطبية، ما عدا اللاعبين المشاركين في الاحماء والمباراة، وحكام الساحة، وتم الطلب من اللاعبين تجنب المعانقة المعتادة خلال الاحتفال بتسجيل الأهداف، وتبادل القمصان.

يذكر أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حدد موعد إنطلاق منافسات دوري الدرجة الممتازة والأولى للمحافظات الجنوبية يوم 27 نوفمبر المقبل.