الجمعة, 14 مايو 2021 - 00:55
آخر تحديث: منذ 48 ساعة و 6 دقائق
زياش يقود تشيلسي لفوز ساحق على شيفيلد بالدوري الإنجليزي
السبت, 07 نوفمبر 2020 - 22:15 ( منذ 6 شهور و 4 أيام و 11 ساعة و 40 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تشيلسي يؤجل تتويج مانشستر سيتي بالدوري
  2. الريال يودع الأبطال و البلوز رفقة السيتي في النهائي
  3. هاتريك بيل يقود توتنهام لفوز ساحق على شيفيلد بالدوري
  4. تشيلسي يفرض التعادل على ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال
  5. قناة مفتوحة تنقل مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا
  6. تشيلسي يهزم ويستهام في ديربي لندن
  7. ملخص كأس السوبر الأوروبي (بايرن ميونخ × تشيلسي)
  8. هدف صلاح يقود بازل للفوز على تشيلسي
  9. أهداف تشيلسي 1-3 أتلتكو مدريد (دوري الابطال)

​متابعة بال جول

 سطع نجم اللاعب المغربي حكيم زياش مع فريقه تشيلسي مجددا وصنع اللاعب هدفين ليقود الفريق إلى فوز كبير 4 / 1 على شيفيلد يونايتد اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم والقفز إلى المركز الثالث في جدول المسابقة.

وقلص البرتغالي برونو فيرنانديز الضغوط الواقعة على مدربه النرويجي أولي جونار سولشاير وقاد فريقه مانشستر يونايتد للفوز الثمين 3 / 1 على مضيفه إيفرتون في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز كريستال بالاس على ليدز يونايتد 4 / 1 .

على استاد "ستامفورد بريدج" في العاصمة البريطانية لندن ، قلب تشيلسي تأخره بهدف نظيف إلى فوز عريض 4 / 1 على شيفيلد يونايتد بعد أداء قوي على مدار شوطي المباراة التي شهدت سطوع النجم المغربي حكيم زياش الذي لعب دورا بارزا في الفوز.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 15 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام ليستر سيتي وتجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند نقطة واحدة في المركز الأخير بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وهي السابعة له مقابل تعادل واحد في المباريات الثمانية التي خاضها بالمسابقة.

وترجم شيفيلد البداية القوية له في المباراة إلى هدف مبكر سجله ديفيد ماكجولدريك في الدقيقة التاسعة ، ولكن تشيلسي رد بقوة وأمطر شباك ضيفه بأربعة أهداف سجلها تامي أبراهام وبنيامين (بن) تشيلويل وتياجو سيلفا وتيمو فيرنر في الدقائق 23 و34 و77 و80 .

وبهذا ، شهدت المباراة أول أهداف المخضرم تياجو سيلفا مع تشيلسي وأول أهدافه في الدوري الإنجليزي.

وبدأ شيفيلد المباراة بهجوم ضاغط وحاصر تشيلسي داخل منطقة الجزاء في الدقائق الأولى.

ولكن الفرصة الأولى في اللقاء كانت من نصيب تشيلسي اثر هجمة منظمة سريعة في الدقيقة الرابعة أنهاها بن تشيلويل بتسديدة مباغتة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس آرون رامسديل بثبات.

ورغم هذا ، أثمر الضغط الهجومي لشيفيلد عن هدف التقدم بتوقيع ديفيد ماكجولدريك في الدقيقة التاسعة.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية للفريق بدأ بها هجمة منظمة من الناحية اليمنى ومرر منها جورج بالدوك الكرة من الناحية اليمنى وقابلها ساندر بيرج بتسديدة من وسط منطقة الجزاء ونجح ديفيد ماكجولدريك في تغيير اتجاهها بلمسة هادئة لتسكن الكرة المرمى.

ورغم استمرار صحوة شيفيلد بعد الهدف ، حاول تشيلسي الرد وأنهى تامي أبراهام هجمة منظمة للفريق بمراوغة دفاع شيفيلد ثم سدد الكرة ولكن الحارس أمسكها بثبات.

كما سدد ماسون مونت لاعب تشيلسي كرة أخرى في الدقيقة 16 أمسكها حارس شيفيلد بثبات.

وواصل تشيلسي محاولاته في الدقائق التالية حتى سجل هدف التعادل بتوقيع تامي أبراهام في الدقيقة 23 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة رائعة لعبها حكيم زياش من وسط الملعب إلى ماتيو كوفاسيتش المندفع في الناحية اليمنى والذي هيأها ببراعة إلى أبراهام داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير في الزاوية البعيدة على يمين الحارس رامسديل.

وعاند الحظ تشيلسي في الدقيقة 31 ، عندما تصدى الحارس رامسديل لضربة حرة لعبها كوفاسيتش وتابعها تيمو فيرنر بتسديدة ارتدت من العارضة.

ولكن محاولات تشيلسي أسفرت مجددا عن هدف التقدم بتوقيع بن تشيلويل في الدقيقة 34 .

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية وصلت منها الكرة إلى حكيم زياش في الناحية اليمنى ليلعبها عالية باتجاه المرمى حيث ارتطمت فقط بزميله بن تشيلويل وسكنت المرمى.

وواصل الفريقان محاولاتهما فيما تبقى من الشوط الأول ولكن دون جدوى لينتهي بتقدم تشيلسي.

واستأنف تشيلسي ضغطه الهجومي في الشوط الثاني مع تألق زياش وأبراهام وبن تشيلويل وباقي لاعبي الفريق لكن تشيلسي واجه سوء حظ كبير في عدد من الفرص ليحرمه من زيادة رصيده من الأهداف.

وحصل زياش على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 64 وسددها ريس جيمس قوية ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.

ورغم استمرار هيمنة تشيلسي على مجريات اللعب في الشوط الثاني ، فشل الفريق في ترجمة سيطرته إلى مزيد من الأهداف حتى جاءت الدقيقة 77 لتشهد هدف الاطمئنان لتشيلسي بضربة رأس من تياجو سيلفا.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها زياش نموذجية وتقدم إليها تياجو سيلفا وارتقى إليها عاليا ليضعها برأسه بعيدا عن متناول الحارس.

وأهدر فيرنر فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة التالية مباشرة اثر تمريرة ساحرة لعبها زياش من وسط الملعب لينفرد فيرنر من خلالها بالحارس لكنه لعب الكرة ساقطة من فوقه لتمر في النهاية خارج المرمى.

ولكن فيرنر نجح في تعويض فريقه عن هذه الفرصة الذهبية وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 80 مستغلا الارتباك الواضح في دفاع شيفيلد بعد الهدف الثالث.

وعاند الحظ تشيلسي في الدقائق الأخيرة وحرمه من زيادة رصيده من الأهداف وسط تدهور شديد في مستوى شيفيلد.

  • الموضوع التالي

    بوردو يسقط أمام مونبلييه بثنائية
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    بايرن يهزم دورتموند في عقر داره وينفرد بصدارة البوندسليجا
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر