2024-04-19

تيرتسيتش يعيد دورتموند لسكة الانتصارات

2021-04-23

بال جول متابعة
استهل المدرب الشاب إدين تيرتسيتش مسيرته مع نادي بوروسيا دورتموند بفوز خارج الديار على ملعب فيردر بريمن 2 /1 اليوم الثلاثاء في المرحلة الثانية عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

واقتنص فريق بوروسيا مونشنجلادباخ تعادلا مثيرا من ملعب مضيفه اينتراخت فرانكفورت 3 /3

وفي مباريات أخرى تعادل يونيون برلين مع مضيفه شتوتجارت 2 /2 كما تعادل هيرتا برلين مع ماينز سلبيا.

وعلى ملعب فيسير شتاديون، تقدم البرتغالي رافاييل جيريرو بهدف لدورتموند في الدقيقة 12 لكن كيفين موهوالد أدرك التعادل لبريمن في الدقيقة 28.

ونجح القائد ماركو ريوس في حسم الفوز لدورتموند بهدف سجله قبل 11 دقيقة من النهاية.

الفوز رفع رصيد دورتموند إلى 22 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف باير ليفركوزن المتصدر ونقطتين عن بايرن ميونخ ولايبزج وتوقف رصيد بريمن عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويلتقي بايرن غدا الأربعاء مع ضيفه فولفسبورج في الوقت الذي يلتقي فيه لايبزج مع مضيفه هوفنهايم وليفركوزن مع مضيفه كولن.

وعاد دورتموند إلى سكة الانتصارات بعد فترة من التخبط حيث خسر ثلاث مرات متتالية على ملعبه وفاز مرة واحدة فقط في أخر خمس مباريات.

ودفع مدرب دورتموند لوسيان فافر الثمن باهظا بإقالته من منصبه بعد 24 ساعة فقط من الهزيمة المذلة للفريق على يد ضيفه شتوتجارت بخمسة أهداف لهدف السبت الماضي.

وتولى فافر تدريب دورتموند في صيف 2018 ، لكن رغم خوضه مسيرة استمرت لـ15 مباراة دون أي هزيمة في مستهل مشواره مع الفريق ليتصدر جدول الترتيب بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه لكنه فشل في مجاراة بايرن ميونخ الذي حسم اللقب في اليوم الأخير من ذلك الموسم.

كما أخفق فافر في قيادة دورتموند للفوز بكأس ألمانيا حيث خرج الفريق من الدور الثالث مرتين تحت قيادة المدرب السويسري.

واستعان دورتموند بجهود تيرتسيتش /38 عاما/، بعد أن عمل مساعدا لفافر.

وعلى ملعب كومرزبنك ارينا، نجح جلادباخ في تحويل تأخره 1 /3 إلى تعادل مستحق حسمه في اللحظات الأخيرة من اللقاء بفضل تألق لارس ستيندل الذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك).

وتقدم لارس ستيندل بهدف لجلادباخ في الدقيقة 14 لكن فرانكفورت رد سريعا بثلاثة أهداف حيث أدرك أندريه سيلفا التعادل للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 22 وبعدها بدقيقتين سجل الهدف الثاني له ولفريقه ثم تكفل المغربي أيمن بركوك بالهدف الثالث في الدقيقة 32.

وجاءت نقطة التحول في المباراة مع طرد ديفيد ابراهام لاعب فرانكفورت في الدقيقة 81 حيث حصل بعدها جلادباخ على ضربة جزاء ترجمها ستيندل إلى الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة قبل أن يتقمص دور البطولة وينال لقب هاتريك في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

التعادل رفع رصيد جلادباخ إلى 18 نقطة في المركز الثامن مقابل 14 نقطة لفرانكفورت في المركز التاسع.