الأربعاء, 16 يونيو 2021 - 00:46
آخر تحديث: منذ 51 دقيقة
دوري المحترفين.. الجولة التاسعة في سطور
الأربعاء, 16 ديسمبر 2020 - 11:57 ( منذ 5 شهور و 4 أسابيع و يوم و 8 ساعات و 19 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مبادرة شبابية في مدينة دير البلح لنشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية
  2. الصداقة بطل كأس أبو حشيش لكرة الطائرة
  3. التعادل يحسم ودية الشجاعية وأهلي غزة
  4. هنية: يفتتح صالة الشهيد سعد صايل في حلتها الجديدة
  5. أبو الصادق: سنقاتل من أجل الصعود و"نماء" منظومة عمل مميزة
  6. اتحاد البيسبول و السوفتبول يبدأ زيارة الأندية الفلسطينية
  7. افضل عشرة اهداف فى العالم
  8. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  9. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  10. نهائي كأس العالم بغزة
  11. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  12. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

بال جول - القدس- كتب بدر مكي

واصل نسور الجبل التحليق..والانفراد بالصدارة وحيدا رغم تعادله الإيجابي في مباراته الأخيرة امام العنابي..وكذلك فعل العميد إمام هلال العاصمة في مباراة شهدت حالة نادرة في ملاعبنا..عبر إلغاء هدف سجل من ركلة جزاء لصالح شباب الخليل.. فيما فاز الجدعان على الامعري وتقدم على سلم الترتيب في إطار سعيه للمحافظة على الأقل..وأثبت فريق الغور من طوباس أنه ليس لقمة سائغة. .وانه باق في المحترفين بفضل روحه القتالية..كما فازت البيرة بعد مردود طيب..
وقد شهدت الجولة بعض الأحداث المؤسفة والدرامية..وخاصة ما حدث بعيد لقاء الجدعان والامعري..اضطر خلالها الحكم لأشهار البطاقة الحمراء لأكثر من لاعب..إضافة لما حصل في لقاء العميد والهلال حين أحتسب حكم المباراة ناصر البترول ركلة جزاء لصالح كبير الاندية الخلايلة الشبان ..وسرعان ما الغى الهدف الذي سجل من الركلة..وآثار ذلك جدلا واسعا..مما دفع العميد إلى الاعتراض على الواقعة ..
ويتطلب هذا الأمر إلى وقفة مع التحكيم..وتحدثنا عن ذلك مرارا ..وقد يؤثر ذلك على مسار الدوري الذي يسير نحو اختتام مرحلة الذهاب..
ونأمل من اتحاد اللعبة عدم تأخير الرد على الاعتراض مهما كانت نتيجة ذلك..وكذا الحال بالنسبة باعتراض البيرة على الامعري ..في واقعة قبل انها تتعلق بلاعب شارك في المباراة ومعه ثلاث بطاقات صفراء..
وما دامت الحيثيات موجودة للعديد من القضايا العالقة على طاولة لجنة المسابقات…فلماذا التأخير اذن..!؟..
وفيما شذرات من المباريات الست في الجولة التاسعة.
المكبر .. الثقافي
قدم ثقافي طولكرم مباراة من العيار الثقيل وفرض على المتصدر نسور الجبل التعادل…وظهر العنابي بوجهه الحقيقي في سبيل الخروج من الأزمة التي يعيشها..وهو دائما ما يقدم أداء رائعا ..وتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما..ورفع العنابي رصيده الى خمس نقاط ..فيما ارتفع رصيد النسور إلى النقطة 21..ولم يخسر في اية جولة..
الظاهرية.. طوباس
الغزلان حققوا النقطة رقم 11 بتعادلهم مع طوباس..الذي رفع رصيده هو الآخر إلى النقطة التاسعة..وهما الفريقان الصاعدان من الاحتراف الجزئي. .
وكان البعض يراهن على عدم ثباتهما بدوري المحترفين..ولكن نتائجهما تؤشر على أن امر الثبات هو مسألة وقت..مع كل ما يبذلانه في الميدان..ولكن الدفاع الطوباسي بحاجة إلى ترميم رغم امتلاكه أحد افضل الحراس في المسابقة.
البيرة… السموع
حقق فريق البيرة الاهم بالفوز على السموع بهدف..وكان حقق المهم ايضا بتقديم عرض رائع. .وهذا ما يفعله في كل جولة..وهذه المرة حسم أمره بالتسجيل من علامة الجزاء..رافعا رصيده إلى 11 نقطة..فيما تجمد رصيد السموع عند النقطة ال 12..وما ولا السموع يقدم اداء متذبذبا..وغير مقنع في نتائجه ولم يعد الحصان الأسود المنتظر..
الامعري… الجدعان
منذ الدقائق الاولى للمباراة..ولعنة الاصابات تطارد الامعري..خالد مهدي اولا ورسلان عاصي يلحق به ….الغزال الاسمر عاطف ابو بلال يسجل الجدعان..وبسجل اسمه في لائحة الهدافين..وتعادل حماده مراعبة الامعري..ولكن السباخي قام بالواجب ..وامن النتيجة لايمن صندوقه ..وثلاث نقاط غالية..
مباراة حفلت بالندية والاثارة..ولكن ما حدث بعيد اللقاء يستوجب وقفة من كلا المخيمين..لان العلاقة بينهما اكبر وأعمق من نتيجة مباراة رياضية..
كما يتطلب قرارات رادعة من أصحاب المسابقة..رغم ان الحدث تم تطويقه بجهود العقلاء من الجانبين..
العميد.. الهلال
سيطر هلال القدس على الشوط الأول من بابه لمحرابه..واضاع ثلاث فرص محققة تكفل القائمان بصدها جميعا..
ولم تفلح محاولات بلدوزر العميد رامي مسالمة ولا المايسترو خلدون الحلمان في هز سلام الهلال..فيما سدد المحمدون..درويش..ابو مياله..السمار..عليك..إضافة للصاعد نور خليل..على مرمى الشويكي..دون جدوى.
وفي الشوط الثاني..تدارك كبير الاندية الموقف..وسجل حمادة الجعبري للخلايلة الشبان فيما سجل القواسمي خالد لفريق العاصمة..وتصدى قائم الهلال لكرة مسالمة وكذلك فعل حارسه الزعبي بتصديه لأكثر من كرة خليل ..واحتسب الحكم البلبول ركلة جزاء..آثار تسديدها والغائها
موجة من الجدل..بعدك معرفة سبب الالغاء بعد التسجيل..
العميد ينافس بقوة على اللقب..وهذا عهدنا بالعميد ..وحصل على النقطة 16 مع القائد ابو الطاهر من 18 ممكنة..فيما الهلال يريد الخروج من الازمة التي تلازمه في عدم الفوز وهذا ما يسعى اليه مدربه الصيداوي..
الأهلي.. الترجي
تعادل اهلي الخليل وترجي واد النيص ..وتقدم مبكرا بعد احتساب الحكم أسرع كرة جزاء في تاريخ الكرة الفلسطينية والتي جاءت بعد اقل من دقيقة على انطلاقة المباراة..
وهاجم الترجي بشراسة من أجل التعديل وسط أمطار غزيرة ..وحقق مراده في الشوط الثاني..وسط محاولات حثيثة الاهلي لخطف هدف الفوز..
رفع الأهلي رصيده إلى عشر نقاط ..ورفع الواد رصيده إلى خمس نقاط وما زال يعاني في قاع الجدول.

  • الموضوع التالي

    طائرة خاصة تنقل الأهلي إلي النيجر
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    لاعب خدمات رفح يُعلن شفائه من فيروس كورونا
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر