الأحد, 16 مايو 2021 - 03:40
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 55 دقيقة
من هو موريبا "جوهرة برشلونة الجديدة"؟
الجمعة, 08 يناير 2021 - 19:03 ( منذ 4 شهور و 5 أيام و 14 ساعة و 37 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. برشلونة يقلب الطاولة على فالنسيا
  2. التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة ضد فالنسيا
  3. غرناطة يفاجئ برشلونة ويبعده عن صدارة الليغا
  4. برشلونة يفوز على فياريال بثنائية ليشعل صراع صدارة الدوري الإسباني
  5. قرار ناري من يويفا تجاه ريال مدريد وبرشلونة
  6. برشلونة يكتسح خيتافي و يواصل الضغط على ثنائي مدريد
  7. أهداف ميسي الـ202 مع برشلونة في 12 دقيقة
  8. جميع أهداف نيمار من 2009 الى 2013
  9. بيكيه "يُبكي" مشجع برشلوني
  10. زيارة نادى برشلونة الى فلسطين
  11. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  12. برشلونة بطل أوروبا للمرة الخامسة

​بال جول وكالات

يبدو أن فريق برشلونة الإسباني في مرحلة تغيير جلد حقيقية، بعدما صرح مديره الفني الهولندي رونالدو كومان، بأنه ينوي تصعيد نجم خط الوسط الصاعد إيايكس موريبا لصفوف الفريق الأول.

وقال كومان إن قائمة الفريق الكتالوني لمواجهة جرانادا غدًا السبت، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني، قد تشهد تواجد موريبا الذي لم يتجاوز 17 عامًا.

ومع انتظاره ذكرى ميلاده الثامنة عشرة، قد يستقبل موريبا ذو الأصول الغينية خبرًا محوريًا في مسيرته الكروية، باقتحام صفوف الفريق الأول، الذي يشهد معاناة في خط الوسط، مما قد يسهل مهمته في حجز مكان خلال المرحلة المقبلة.

وعقب هجرته بصحبة عائلته إلى الأراضي الإسبانية، استقر موريبا في برشلونة، وبدأ ممارسة كرة القدم في أكاديمية إسبانيول، قبل أن تجذب موهبته أنظار كشافي برشلونة، لينتقل إلى "لاماسيا" التي أصبح أحد جواهرها في عمر مبكر.

قبل أن يتجاوز 15 عامًا، شارك موريبا بقميص فريق برشلونة تحت 19 عامًا، ولعب خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا للشباب بموسم 2018/2019، سجل خلالها هدفًا وصنع آخر، قبل مشاركته في الموسمين الماضي والحالي بقميص الفريق الرديف.

أدرك مسؤولو الكرة الإسبانية سريعًا قيمة لاعب خط الوسط الصاعد، فارتدى قميصي منتخبي إسبانيا تحت 17 و18 عامًا قبل أن يتجاوز عامه السادس عشر.

وخلال الصيف الماضي تلقى نادي برشلونة عرضًا رسميًا من نادي لايبزج الألماني للتعاقد مع لاعب خط الوسط الشاب، لكن إدارة النادي الكتالوني رفضت مناقشة العرض، مما أكد إيمانها الشديد بأن النجم الصاعد سيكون أحد لاعبي الفريق الأول في وقت قريب.

وتعرض موريبا لإصابة في الكاحل خلال شهر نوفمبر الماضي، أبعدته عن الملاعب ما يقرب من شهر، وهو ربما ما أخر انضمامه لصفوف الفريق الأول، قبل أن يؤكد كومان أن اللاعب يتواجد بقوة في خططه المستقبلية.

وإلى جانب لايبزج، أكدت تقارير عديدة أن أندية كبرى أبرزها مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، إلى جانب بوروسيا دورتموند الألماني، ترغب في التعاقد مع اللاعب خلال الفترة المقبلة، إلا أن برشلونة سيقف بالتأكيد أمام تلك الرغبات.

وتألقت العديد من المواهب الشابة بصفوف برشلونة خلال الموسمين الأخيرين، أبرزهم أنسو فاتي الذي تم تصعيده من صفوف أكاديمية "لاماسيا"، وبيدري الذي تعاقد معه النادي الكتالوني من صفوف لاس بالماس، وكلاهما لم يتجاوز 18 عامًا.

 

  • الموضوع التالي

    إنبي يحقق فوزًا مثيرًا على دجلة
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    أبو شقرة..حلمي أن تتذكرني الجماهير و صيدم أهداني حذاء رياضي
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر