السبت, 31 يوليو 2021 - 11:53
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 46 دقيقة
أبو الطاهر أول مدرب يتوج بدوري المحترفين مع 3 فرق
الخميس, 25 مارس 2021 - 21:03 ( منذ 4 شهور و 5 أيام و 20 ساعة و 49 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. شباب الخليل يضم 6 صفقات نارية
  2. 2 مليون شيكل ميزانية العميد
  3. العميد يجدد عقود اثنين من لاعبيه
  4. شباب الخليل يسعى لتسجيل رقم قياسي في دوري المحترفين
  5. فوز هلال القدس والبيرة وبلاطة بدوري المحترفين
  6. الشباب يحسم ديربي الخليل
  7. أهداف شباب الخليل 3-0 شباب الظاهرية (الأسبوع 6)
  8. هدف معن جمال القاتل لهلال القدس في مرمى شباب الخليل (دوري المحترفين)
  9. ثلاثية شباب الخليل في إسلامي قلقيلية بنهائي كأس فلسطين
  10. احتضن قاعة شباب الخليل الجديدة بابو رمان عصر الخميس حفل ختام فعاليات
  11. عدسة قدري سلامة .. العميد الخليلي يستعيد نغمة الانتصارات
  12. عدسة اشرف عابد .. ثلاثية شباب الخليل في الثقافي

غزة:وائل الحلبي

أصبح سعيد أبو الطاهر مدرب شباب الخليل المدرب الأسطوري لمسابقة دوري المحترفين، بعدما قاده لحصد لقب البطولة، ليكون اللقب الثاني للفريق منذ انطلاق البطولة عام 2010، واللقب الثالث له منذ بدء مسيرته مع أندية الضفة الغربية في العام 2009.

أبو الطاهر، ابن مدينة أم الفحم الفلسطينية الذي تولى تدريب فريق شباب الخليل عقب انتهاء الجولة الثالثة من دوري المحترفين، نجح في تحقيق انجاز تاريخي كبير بجانب تتويجه باللقب برفقة الفريق الذي قاده في 16 مباراة منذ توليه مهمة تدريب الفريق عقب الجولة الثالثة من البطولة.

وقاد أبو الطاهر الفريق لتحقيق الفوز في 14 مباراة من المباريات الـ16 التي قاد فيها الفريق حتى الآن، فيما تعادل في مباراتين فقط، لينجح في تحقيق اللقب الأصعب بعدما جاء إلى شباب الخليل وهو لا يملك سوى نقطتين محتلاً المركز التاسع، لينجح بعدها في تصحيح المسار وانتفض الفريق وسط تحقيق نتائج مبهرة لينجح في حسم باللقب.

المدرب أبو الطاهر أصبح أيقونة في عالم التدريب بدوري المحترفين برقم استثنائي عقب التتويج مع شباب الخليل باللقب، ليصبح المدرب الوحيد الذي يتوج باللقب في ثلاثة مرات مع ثلاثة فرق مختلفة، متفوقاً على خضر عبيد الذي توج باللقب في أربعة مناسبات لكن مع فريقين هما شباب الخليل “لقب واحد” وهلال القدس “ثلاثة ألقاب” متتالية.

فقد سبق لأبو الطاهر أن قاد الظاهرية إلى حصد أول لقب لدوري المحترفين في الموسم الثالث من انطلاق المسابقة 2012/2013، بالإضافة إلى قيادته الغزلان لحصد عدة بطولات أخرى هي كأس أبو عمار وكأس الضفة الغربية وكأس السوبر.

كما وقاد أبو الطاهر، مركز بلاطة للفوز باللقب موسم 2019-2020، بعدما جاء إليه في أواخر موسم 2021-20219، حيث أعد الفريق جيداً للموسم التالي، إلى جانب قيادته للفوز بكأس الضفة الغربية في نفس الموسم.

وخاض أبو الطاهر العديد من التجارب مع فرق دوري المحترفين بعضها كان ناجحاً وأخرى لم يكتب لها النجاح، حيث تولى تدريب فرق دورا وأهلي الخليل والأمعري وشباب الخضر حيث لم يتوج مع الفرق الأربعة بأي ألقاب، إلا أنه كان قريباً من حصد لقب دوري المحترفين برفقة الخضر في موسم 2015/2016، إلا أن شباب الخليل تفوق حينها وتمكن من حصد اللقب لينهي الخضر المسابقة وصيفاً وهو أفضل انجاز للفريق خلال فترة تواجده في دوري المحترفين.

كل الإنجازات السابقة جعلت من أبو الطاهر أحد أبرز العلامات الفارقة في البطولة التي أقيم منها 11 نسخة، كان نصيب أبو الطاهر منها ثلاثة ألقاب مع ثلاثة فرق مختلفة، وهذا ما لم يتمكن من تحقيقه أي مدرب أخر سواء في الضفة الغربية أو حتى قطاع غزة.

  • الموضوع التالي

    رسمياً... القاضي هلالي
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الجمعة في بطولة طوكيو للشباب 4
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر