الخميس, 13 مايو 2021 - 12:34
آخر تحديث: منذ 35 ساعة و 45 دقيقة
الرجوب يترأس اجتماعا لكادر الامانة العامة لجمعية الكشافة الفلسطينية
الإثنين, 03 مايو 2021 - 18:29 ( منذ أسبوع و يومين و 18 ساعة و 5 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. الرجوب يستنكر اغتيال قوات الاحتلال لاعب مركز بلاطة سعيد عودة
  2. اللواء الرجوب يشيد بدور النادي المجتمعى تجاه المرأة والطفل
  3. الرجوب يبحث مع رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم التعاون المشترك
  4. جوال تجدد رعايتها للفدائي للموسم الجديد
  5. الرجوب يلتقي الأمين العام المساعد للجامعة العربية
  6. الرجوب يبحث اليات تعزيز التعاون مع رئيس المنظمة الكشفية العربية

القدس – اعلام جمعية الكشافة :

ترأس اليوم الاثنين رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، جبريل الرجوب، اجتماعا لكادر الأمانة العامة للجمعية، بحضور معالي الوزير عصام القدومي امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة ، ،الوكيل المساعد في المجلس الاعلى للشباب والرياضة  منذر مسالمة ،المستشار القانوني محمد الاحمد اضافة الى الامين العام لجمعية الكشافة معتز صايج وطاقم  الامانة العامة .

وشكل هذا الاجتماع عودة لاستئناف عمله في قطاعات الشباب والرياضة والكشافة بعد تأجيل الانتخابات التشريعية.

ويأتي هذا  الاجتماع التقييمي ضمن سلسلة الاجتماعات التي عقدها الرجوب مع الكادر الاداري العامل في الجمعية،  لتقيم العمل بعد مرور عدة اشهر من افتتاح المقر الدائم للجمعية الكشافة والمرشدات  في القدس / بلدة الرام ، ولدراسة اليات تطوير القطاع الكشفي والارشادي في فلسطين.

وقد استمع  الرجوب الى ما قدم له من تقارير عن سير العمل في جمعية الكشافة  من قبل الامين العام للجمعية معتز صايج ، اضافة الى العاملين في الامانة العامة في مجالات : الاعلام والعلاقات الدولية والشؤون الادارية ، كما استمع الى ملاحظات الوزير عصام القدومي والوكيل منذر مسالمة والمستشار القانوني محمد الاحمد .

وأكد الرجوب في حديثه على ضرورة بناء مؤسسة كشفية تتجلى فيها مركزية العمل و في كل المجالات خاصة في مجالات : تنمية العضوية ، والاعلام والبرامج والتنمية  بمعنى وجود منظومة عمل تدار مركزيا من خلال الامانة العامة .

واضاف يجب علينا تنمية روح المعل التطوعي لدى الافراد والجماعات باعتبار العمل التطوعي من  مبادئ الحركة الكشفية،  وعلى الدولة توفير الامكانيات لإنجاح الفعاليات والاعمال التطوعية .

وقال الرجوب :انه لا بد من تحديد المسؤوليات ما بين الدوائر المركزية والمفوضيات، سواء اكانت هذه المسؤوليات إدارية ام تخصصية .

كما وركز الرجوب في اجتماعه على ضرورة الاهتمام بالأعلام وفق برنامج قادر على استيعاب جميع الانشطة وتوثيقها ،وشدد على ضرورة وجود دائرة علاقات عامة في الاعلام .

وقال الرجوب نحن بحاجة الى تطوير علاقاتنا مع المجتمع الدولي ومع الكشافة الدولية لما لذلك من مصلحة وطنية .

وأكد الرجوب في حديثه على ان هناك بعض القضايا لا بد من الوقوف عندها:  ابرزها علاقة الكشافة بالدولة وضرورة الاخذ بالكشافة بعيدا عن التجاذبات السياسية ، وشدد على ضرورة نشر الحركة الكشفية في كافة المناطق في الوطن والشتات، كما ركز على ضرورة مأسسة العمل في جمعية الكشافة.

 وطالب الامين العام بضرورة اجراء مسح شامل للمجموعات الكشفية في جميع ساحات العمل الكشفي من اجل وضع الخطط الكفيلة بتوسيع دائرة الانتشار، مؤكدا على أن اعضاء المفوضيات يجب أن تتوفر لديهم الخبرة والمعرفة والكفاءة.

وضرورة عقد اجتماع للكادر العامل في الجمعية من المحافظات الجنوبية تمهيدا لعقد اجتماع شامل لكافة مسؤولي الكشافة من جميع ساحات العمل الكشفي في مكان يحدد فيما بعد .

  • الموضوع التالي

    الهلال والجلاء يتأهلان للدور الثاني ببطولة القدس الرمضانية
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    عوض و هنية: يفتتحان الصالة الرياضية بمركز الوفاء لرعاية المسنين
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر