الثلاثاء, 22 يونيو 2021 - 23:02
آخر تحديث: منذ 25 دقيقة
الأهلي المصري بطلًا للسوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه
الجمعة, 28 مايو 2021 - 21:07 ( منذ 3 أسابيع و 4 أيام و ساعة و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الأهلي يهزم الترجي ويضع قدمًا في نهائي الأبطال
  2. تعرف على غيابات الأهلي ضد الترجي بالأبطال
  3. الزمالك يُنهي سيطرة الأهلي بالتتويج بكأس مصر
  4. تعرف على كواليس مران الأهلي الأول في الدوحة
  5. الأهلي يخوض مرانه الأول في جنوب أفريقي
  6. بعثة الأهلي تصل جنوب أفريقيا لمواجهة صنداونز بدروي الأبطال
  7. الأهلي المصري 1-1 الترجي التونسي (ذهاب نهائي أفريقيا)
  8. أهداف الترجي 1-2 الأهلي (اياب نهائي افريقيا)
  9. هدف كورينثيانز في مرمى الأهلي المصري (كاس العالم للاندية)
  10. السوبر المصري في أبوظبي 20107

​بال جول متابعة

اقتنص النادي الأهلي لقب السوبر الإفريقي بالتغلب على نهضة بركان المغربي بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت في قطر برعاية الاتحاد الإفريقي.

سجل ثنائية الأهلي محمد شريف وصلاح محسن، ليحصد الفارس الأحمر اللقب السابع في تاريخ مشاركاته بكأس السوبر، ويحقق اللقب القاري رقم 22 في تاريخه ليعزز موقعه على عرش كرة القدم الإفريقية.

وبالفوز باللقب السابع في تاريخ مشاركاته بكأس السوبر، أكد الأهلي أنه لا يخسر بطولة السوبر إذا كان مشاركاً بصفته بطلاً للبطولة الأكبر "دوري أبطال إفريقيا".

ملخص المباراة

بدأ الأهلي المباراة بفرصة خطيرة في الدقيقة الثالثة بعد عرضية من محمد هاني إلى محمد شريف الخالي تماماً من الرقابة في مواجهة المرمى لكن الكرة مرت فوق رأس مهاجم الأحمر.

ووصلت كرة إلى ديانج على حدود منطقة الجزاء بتمريرة من حسين الشحات في الدقيقة الثامنة ليسدد فوق العارضة لتضيع فرصة التقدم للنادي الأهلي.
وكاد بركان أن يتقدم في الدقيقة 27 بعد مهارة من محسن ياجور اخترق بها دفاعات الأهلي ليمرر إلى زميله الذي انفرد تماماً ليسدد في الشباك الخارجية بعد تدخل الشناوي.

وفي الدقيقة 45+2 حصل نهضة بركان على ركلة ثابتة نفذها النمساوي عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء ليحولها محمد عزيز برأسية إلى جوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 57  تلقى محمد شريف الكرة داخل منطقة الجزاء تحت ضغط ليسيطر عليها بنجاح ويسدد كرة بيسراه عانقت شباك الفريق المغربي ليتقدم الأهلي وتبدأ الاحتفالات في الملعب.

وأنهى صلاح محسن الشكوك حول تتويج الأهلي في الدقيقة 82 بعد انفراد بالحارس ليراوغ لاعب الأهلي بديل حارس بركان ويضع الكرة في الشباك معلناً عن هدف رائع.

وغادر محمد مجدي أفشة الملعب في الدقيقة 90+7 محمولا على النقالة الطبية متأثراً بإصابة عنيفة تهدد مشاركته في المباريات التالية مع العملاق الأحمر، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

اضغط هنا لمشاهدة تفاصيل وأحداث المباراة

  • الموضوع التالي

    لماذا قرر الخطيب إلغاء احتفالات الأهلي بالسوبر الأفريقي؟
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    رسميًا.. يوفنتوس يعلن عودة أليجري
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر