الأربعاء, 23 يونيو 2021 - 00:08
آخر تحديث: منذ 16 دقيقة
إيطاليا تسحق التشيك في ختام الاستعداد ليورو
السبت, 05 يونيو 2021 - 11:59 ( منذ أسبوعين و 3 أيام و 12 ساعة و 9 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. إيطاليا تبدأ رحلتها نحو المونديال بفوز سهل على أيرلندا

بال جول متابعة 

اختتم المنتخب الإيطالي استعداداته لخوض بطولة كأس أمم أوروبا لكرة لقدم والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل، بتحقيق فوز كبير 4 / صفر على ضيفه منتخب التشيك، في مباراة دولية ودية.

وتقدم المنتخب الإيطالي في الدقيقة 23 عن طريق شيرو إيموبيلي، قبل أن يضيف نيكولا باريلا الهدف الثاني في الدقيقة 42.

وفي الدقيقة 66 أضاف لورينزو إنسيني الهدف الثالث للمنتخب الإيطالي، قبل أن يختتم دومينيكو بيراردي رباعية فريقه في الدقيقة 73.

ويستعد المنتخب الإيطالي لمباراة افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا يوم الجمعة المقبل أمام منتخب تركيا في المجموعة الأولى والتي تضم أيضا منتخبا سويسرا وويلز.

على الجانب الآخر أوقعت القرعة منتخب التشيك في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إنجلترا واسكتلندا وكرواتيا.

وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب الإيطالي الذي أراد أن يختبر مدى قوة هجومه قبل مواجهة تركيا في افتتاح البطولة يوم الجمعة المقبل.

على الجانب الآخر دخل المنتخب التشيكي المباراة بغرض الاستفادة من التجربة أمام منتخب كبير، خاصة وأن الفريق التشيكي سيتواجد في مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات قوية مثل إنجلترا وكرواتيا بالإضافة إلى اسكتلندا.

وكان المنتخب الإيطالي الطرف الأفضل في بداية الشوط الأول وامتد تفوقه حتى بعد مرور أكثر من ربع ساعة على البداية.

وفي الدقيقة 23 ترجم المنتخب الإيطالي أفضليته إلى هدف عن طريق تشيرو إيموبيلي، الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ مدافع التشيك ويضع الكرة في الشباك من الزاوية اليمنى للحارس بافلنكا.

وواصل المنتخب الإيطالي تفوقه وهدد مرمى بافلنكا حارس مرمى المنتخب التشيكي، فيما بدا الارتباك واضحا على أداء فريق التشيك.

وفي الدقيقة 42 وبعد فشل المنتخب التشيكي في تشكيل خطورة من خلال هجمة مرتدة، نجح نيكولا باريلا لاعب وسط المنتخب الإيطالي في قطع الكرة ليتقدم بها حتى حدود منطقة جزاء المنافس بدون أي مقاومة من الدفاع، ليسدد كرة اصطدمت بأحد لاعبي المنتخب التشيكي قبل أن تستقر في الشباك معلنة تقدم إيطاليا بالهدف الثاني.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الإيطالي 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني تحسن الأداء التشيكي نوعا ما، إلا أنه ظل غير قادر على مجاراة الهجوم الإيطالي، حيث تناوب لاعبو الفريق الإيطالي على تشكيل الخطورة.

ونجح المنتخب الإيطالي في تسجيل الهدف الثالث عن طريق لورينزو إنسيني، الذي تلقى تمريرة من إيموبيلي ، ليضع الكرة باقتدار على يسار الحارس بافلنكا في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة 73 أضاف بيراردي الهدف الرابع للمنتخب الإيطالي، بعدما تلقى تمريرة رائعة من إنسيني داخل منطقة الجزاء، ليتلاعب بالحارس ويضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الرابع.

وبمرور الوقت تبادل لاعبو المنتخب الإيطالي الكرات فيما بينهم، بدون تشكيل خطورة على مرمى المنتخب التشيكي الذي لم يظهر أي تحسن في الدقائق الأخيرة للمباراة، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز إيطاليا 4 / صفر.

 

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يفتتح دورة المدربين للمستوى الثالث C
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    البرازيل تهزم الإكوادور بتصفيات المونديال
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر