الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 - 02:57
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 57 دقيقة
أستراليا تتأهل ونتائج منطقية للعرب بالتصفيات الأسيوية المزدوجة
السبت, 12 يونيو 2021 - 11:11 ( منذ شهر و 3 أسابيع و 5 ساعات و 15 دقيقة )

​وكالات بال جول

بلغ المنتخب الأسترالي نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم، عقب فوزه على منتخب نيبال بثلاثية نظيفة الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس أمم آسيا 2023.

كما ضمن المنتخب الأسترالي التأهل للدور الثالث (الدور النهائي) المؤهل لنهائيات كأس العالم، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة أمام الأردن الثاني (14 نقطة من 7 مباريات) بعد تعادله بلا أهداف مع الكويت الثالثة (11 من 7)، فيما تجمد رصيد نيبال عند 6 نقاط بالمركز الرابع (قبل الأخير).

وتقدم المنتخب الأسترالي عن طريق ماتيو ليكي في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف فران كارسيتش الهدف الثاني بالدقيقة 38، وسجل مارتن بويل الهدف الثالث للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 57.

وواصل منتخب الإمارات صحوته، وحقق فوزه الثالث تواليًاً باكتساحه نظيره الأندونيسي بخماسية دون رد في دبي ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل علي مبخوت "هدفان" بالدقيقتين 22، و49 من ركلة جزاء على التوالي، وفابيو ليما "هدفان" في الدقيقتين 28، و55 على الترتيب، وسيباستيان تاليابوي بالدقيقة 86 أهداف المباراة.

ورفعت الإمارات رصيدها في المركز الثاني إلى 15 نقطة، وبفارق نقطتين عن فيتنام المتصدرة، والفائزة على ماليزيا بهدفين لواحد.

 وستكون مباراة الامارات مع فيتنام في الجولة الأخيرة يوم 15 يونيو الحالي حاسمة لتحديد المتصدر، والذي يتأهل مباشرة إلى كأس آسيا، والدور الحاسم في المونديال.

وفي المجموعة الثالثة، اكتسح المنتخب الإيراني نظيره الكمبودي بعشرة أهداف نظيفة، تناوب لاعبوه بتسجيلها على مدار الشوطين.

من جهته، حقق العراق فوزاً مهماً وصعباً على حساب هونج كونج بهدف دون رد في البحرين بنفس المجموعة، سجله محمّد قاسم ماجد في الدقيقة 13.

وبالتالي تصدر المنتخب العراقي المجموعة برصيد 17 نقطة، مقترباً من حسم بطاقة الصعود للمرحلة النهائية من التصفيات مع تبقي مباراة أخيرة في الجولة الختامية لحسم الصدارة عندما يلاقي المنتخب الإيراني صاحب المركز الثاني بـ 15 نقطة، فيما يحتل المنتخب البحريني المركز الثالث برصيد 12 نقطة، ثم هونج كونج رابعاً (5 نقاط)، وأخيراً كمبوديا بنقطة يتيمة.

وفي المجموعة الخامسة، اقترب المنتخب العُماني من حجز مقعد في الدور الحاسم، والتأهل لكاس آسيا ضمن أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني، بعد فوزه الصعب على منتخب أفغانستان بهدفين لواحد.

وسجل للمنتخب العُماني عبد الله فواز "هدفان" بالدقيقتين 14، و52 توالياً، فيما سجل للمنتخب الأفغاني أوميد بوبلازي في الدقيقة 24.

ورفع المنتخب العُماني رصيده إلى النقطة 15 في المركز الثاني خلف المنتخب القطري المتأهل سلفًاً بطلاً للمجموعة، وبات في طليعة سباق أفضل الثواني بالمجموعات الثمانية، بعدما وصل صافي النقاط الى 12 بعد شطب ثلاث نقاط الفوز على بنجلادش صاحب المركز الأخير ذهاباً، قبل أن يلاقيه مجدداً في مباراة تحصيل حاصل الثلاثاء المقبل.

وتجمد رصيد المنتخب الأفغاني عند النقاط الخمس في المركز الرابع، خلف الهند الثالث (6 نقاط) قبل المواجهة الأخيرة الحاسمة بينهما لحجز المركز الثالث المؤدي إلى التصفيات الخاصة بكأس آسيا.

وفي المجموعة الرابعة، انتزع المنتخب السعودي فوزاً متأخراً عندما تغلب على سنغافورة بثلاثية مقابل لا شيء، سجلها سالم الدوسري بالدقيقة 83، وفهد المولد في الدقيقة 86، وصالح الشهري بالدقيقة 95.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة، بينما بقي المنتخب السنغافوري على رصيده السابق 7 نقاط.

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، تغلب منتخب أوزبكستان على اليمن بهدف دون مقابل سجله جلال الدين مشاريبوف في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، ليرفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 15 نقطة، بينما بقي المنتخب اليمني في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

وحقق منتخب الصين فوزًا كبيرًا بخماسية دون مقابل، على منتخب جزر المالديف ضمن منافسات المجموعة الأولى، وتقدم المنتخب الصيني عن طريق ليو بينبين في الدقيقة السادسة، قبل أن يسجل وو لي الهدف الثاني بالدقيقة 30، وفي الدقيقة 67 سجل لان الهدف الثالث للمنتخب الصيني، قبل أن يضيف زهانج يونينج، وتان لونج الهدفين الرابع، والخامس بالدقيقتين 69، و80 على الترتيب.

ورفع منتخب الصين رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني خلف منتخب سوريا المتصدر برصيد 21 نقطة، والذي كان قد حسم تأهله إلى الدور النهائي للتصفيات في وقت سابق، على الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب جزر المالديف عند 6 نقاط في المركز الرابع (قبل الأخير) في المجموعة التي تضم شهدت فوز الفلبين على جوام بثلاثية نظيفة.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

  • الموضوع التالي

    بالمواعيد والقنوات.. مباريات اليوم يورو 2020 .. صدام "بلجيكا - روسيا"
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    اتحاد الطائرة.. يوافق لخدمات النصيرات على الانضمام للجمعية العمومية للعبة
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر