الجمعة, 06 أغسطس 2021 - 02:32
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 47 دقيقة
الدباغ يقود فلسطين للفوز على اليمن
الأربعاء, 16 يونيو 2021 - 00:53 ( منذ شهر و أسبوعين و 6 أيام و 15 ساعة و 8 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. فلسطين تكتسح جزر القمر وتصعد لنهائيات كأس العرب
  2. لقطات بدر موسى لاعب منتخب فلسطين أمام سنغافورة
  3. تامر صيام: القادم أفضل لمنتخب فلسطين
  4. أبو بشارة: الفدائي سيبني كثيرًا على رباعية سنغافورة
  5. فلسطين تكتسح سنغافورة برباعية
  6. أبو تريكة يخطف قلوب الفلسطينيين من جديد
  7. أهداف مباراة الأردن وفلسطين الودية (1-4)
  8. هدف فوز قطر على منتخب فلسطين
  9. هدف أبو حبيب في قيرغستان
  10. صور من مباراة فلسطين والسعودية (2-3)

فاز المنتخب الوطني الفلسطيني الأول لكرة القدم مساء الثلاثاء على نظيره اليمني بثلاثية نظيفة في ختام التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وبهذا الفوز العريض رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، بينما ظل منتخب اليمن بالمركز الخامس والأخير برصيد 5 نقاط.

وهاجم المنتخب الوطني منذ البداية، ولم يتح الفرصة أمام نظيره اليمنى للوصول إلى مرماه من البداية وحتى النهاية، واستغل التراجع الواضح في أداء اليمن، وهاجم بكثافة جيدة، مع تقدم دائم للمدافع الأيمن مصعب البطاط.

ومع مرور الدقائق بدأت تظهر الخطورة "للفدائي" مع تحركات مصعب البطاط، ومحمد يامين، وليث خروب، وعدي الدباغ.

لم يظهر منتخب اليمن، وغاب عن الربع ساعة الأول، بل إنه اضطر لاجراء تبديله الأول بخروج محمد نعمان مصاباً ودخول المهاجم أحمد السروري.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة، كثف "الفدائي" من محاولاته، ونجح بافتتاح التسجيل قبل دقيقتين على نهاية الشوط عبر نجمه الأول وهدافه عدي الدباغ الذي ارتقى برأسه لعرضية إسلام البطاط المرسلة من المحور الأيسر.

وفي الوقت بدل الضائع عزز "الفدائي" من تقدمه بهدف آخر من كرة ركنية وصلت الصندوق وسددها البطران قوية، ليحول المدافع ياسر حمد اتجاهها في الشباك.

وقبل نهاية اللقاء، عاد الدباغ ووقع على الهدف الثالث من ضربة رأسية ثانية.

وفي نفس المجموعة، حسم المنتخب السعودي الصدارة، بفوز عريض على أوزبكستان بثلاثية نظيفة على ملعب "مرسول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض.

وبهذا الفوز، حسم "الأخضر" بطاقة التأهل للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2022، بعد تربعه على صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة، وكان قبلها قد فاز ببطاقة التأهل لنهائيات آسيا 2023.

وتجمد رصيد المنتخب الأوزبكي عند 15 نقطة، وينتظر جميع النتائج لاختيار أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني للتأهل للتصفيات النهائية.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، صاحب المركز الأول في المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

ويدين "الأخضر" بالفضل للقادمين من الخلف في تسجيل الثلاثية، لاعبي الوسط الدفاعي، سلمان الفرج "هدفان" في الدقيقتين 25، و33 على التوالي، وعلي الحسن بالدقيقة 52.

  • الموضوع التالي

    منتخبنا الوطني للناشئين يواصل تحضيراته لبطولة كأس العرب في المغرب
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    مبادرة شبابية في مدينة دير البلح لنشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر