الثلاثاء, 26 أكتوبر 2021 - 08:09
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 18 دقيقة
هنية: يستعرض احتياجات الشباب والرياضيين مع الوفد الايطالي
الأحد, 27 يونيو 2021 - 14:04 ( منذ 3 شهور و 4 أسابيع و يوم و 10 ساعات و 35 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هنية:يكرم ناديي اليرموك والرباط بطلي دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم
  2. هنية يعلن عن منحة مالية للأندية
  3. هنية : الأولمبي نواة لمنتخب فلسطيني قادر على صنع الإنجازات
  4. هنية: يعلن عن طرح مناقصة تأهيل صالة "بن ويدر" للياقة البدنية
  5. اتحاد كرة القدم المصغرة في ضيافة الأمين المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة
  6. هنية: يكرم بطل ووصيف المحافظات الجنوبية لكرة القدم للناشئين

غزة / دائرة الإعلام بالمجلس 

استعرض عبد السلام هنية مساعد أمين عام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة احتياجات الشباب والرياضيين، والمعاناة المتواصلة التي تواجه محافظات غزة جراء العدوان والحصار المفروض من الاحتلال الإسرائيلي، خلال لقاءه  صباح اليوم الأحد بمقر مكتبه بمجمع فلسطين الرياضي مع ميري كالفيللي الممثل الإقليمي لمؤسسة التعاون والتضامن الايطالية ACS، بحضور المدراء العامون بالمجلس الأعلى.

 ونقل هنية معاناة الشباب والرياضيين في غزة، وطالب بضرورة تبادل الخبرات الرياضية بين إيطاليا وغزة في كافة الألعاب الرياضية، مرحبا بدور مشروع ٱمال خضراء - غزة، الذي تنفذه المؤسسة الإيطالية وإنشاء أكبر مدينة ترفيهية ورياضية في شمال غزة.

 وأكد أن هذه المشاريع تمثل أهمية كبيرة لمساندة الشعب الفلسطيني الذي يعاني الكثير من عدم توفر الإمكانات ومساحات اللعب والترفيه ويحتاج للدعم الدولي لمثل هذه المشاريع، في ظل عدم قدرة الشباب على السفر والتنقل بحرية.

وتناول هنية  الجهد الكبير لتطوير البنية التحتية الرياضية رغم الحصار الإسرائيلي وجائحة كورونا، والأضرار التي تعرضت لها المرافق الرياضية خلال العدوان الاخير على غزة.

 وقدم هنية للوفد احتياجات تطوير الصالات الرياضية حتى تصبح ملائمة لاستقبال كافة الألعاب الرياضية.

بدورها تحدثت ميري كالفيللي الممثل الإقليمي لمؤسسة التعاون والتضامن الايطالية ACS، عن التضامن الكبير  الذي يحمله الشعب الايطالي للشعب الفلسطيني، والمساهمة الدائمة في تنفيذ برامج للدعم من خلال الزيارات وتبادل الخبرات وتطوير الكوادر الرياضية والشبابية، وأكدت أن البرامج لن تتوقف من أجل تعزيز هذا الجانب الخاص بالتدريب وتطوير المهارات ونقل الخبرة.
 
وقالت إن الخطوة القادمة تتمثل في إفتتاح مدينة رياضية ترفيهية شمال غزة لرسم البسمة على الأطفال، وأيضا زيارة 200 رياضي إيطالي إلى غزة، وتوفير الاحتياجات للصالات الرياضية من خلال الجهات الداعمة، وفي نهاية اللقاء تسلم الوفد درعا تكريميا ومن ثم جرت جولة على مرافق مجمع فلسطين الرياضي "الاستاد وصالة سعد صايل وصالة بناء الأجسام واللياقة البدنية وصندوق دعم الشباب".

  • الموضوع التالي

    دوري الممتازة... فوز و تعادل
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    إيطاليا تنجو من فخ النمسا وتصعد إلى ربع نهائي يورو 2020
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر