الأربعاء, 20 أكتوبر 2021 - 20:17
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 17 دقيقة
مصر تفوز على ليبيا وتتصدر مجموعتها بتصفيات كأس العالم
السبت, 09 أكتوبر 2021 - 00:34 ( منذ أسبوع و 4 أيام و 19 ساعة و 43 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. بوركينا تتغلب على جيبوتي وتتصدر مجموعتها
  2. كوت ديفوار تكرر تفوقها على مالاوي وتتصدر مجموعتها في تصفيات المونديال
  3. الشناوي يغادر مباراة مصر وليبيا مصابًا و"منفعلا"
  4. مصر تستعيد الذاكرة في ليبيا وتدق طبول المونديال
  5. الجزائر تكتسح النيجر في تصفيات كأس العالم
  6. أنجولا تفوز على الجابون وسط أجواء مثيرة

بال جول - وكالات 

فاز المنتخب المصري على نظيره الليبي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس العالم 2022، على استاد الجيش ببرج العرب.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، وفي الجانب الآخر توقف رصيد ليبيا عند 6 نقاط في المركز الثاني.

أحداث المباراة

استغل عبد الله السعيد خطأ من دفاع ليبيا، وقطع الكرة في الدقيقة 13 وسددها تجاه المرمى، لكن ارتطمت في قدم مدافع آخر وأتت أعلى عارضة المرمى الليبي.

وفي الدقيقة 18 أرسل محمد صلاح عرضية داخل منطقة الجزاء، مرت من أمام الجميع بما في ذلك عبد الله السعيد، ثم مصطفى محمد الذي حاول معها، لكنه دخل الشباك دون أن يلحق بها.

وطالب مصطفى محمد بركلة جزاء في الدقيقة 34 من عمر المباراة، بعد السقوط في كرة مشتركة، لكن الحكم القريب من الواقعة أمر باستمرار اللعب.

ودافع القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي عن النتيجة في الدقيقة 41 من عمر المباراة، بعدما سدد محمد زعبية كرة قوية، تصدى لها الشناوي بقدمه، وتكفل القائم بباقي العمل، وكانت الفرصة الأولى لليبيا.

ورد مصطفى محمد برأسية في الدقيقة 42، بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيسر عن طريق أحمد فتوح، برأسية قوية تجاه المرمى، لكن أمسك بها محمد نشنوش حارس مرمى ليبيا.

وعاد المنتخب المصري للتهديد من جديد عن طريقة محمد صلاح في الدقيقة 45+1 من ركلة ثابتة أمام منطقة الجزاء، نفذها بالقدم اليسرى أعلى الحائط البشري، لكن نشنوش حولها لضربة ركنية.

تقدم عمر مرموش لمنتخب مصر في الدقيقة 48 من عمر المباراة، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لم يتمكن حارس ليبيا محمد نشنوش من التعامل معها.

وعاد مرموش بمحاولة ثانية في الدقيقة 59 من عمر المباراة، بعدما حاول فتح زاوية لتسديد من خارج منطقة الجزاء، ونجح في ذلك بالفعل لكن تصويبته الأرضية أتت ضعيفة.

في الدقيقة 65 قام المعتصم المصراتي بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، تركها محمد الشناوي تخرج لضربة مرمى.

أجرى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر تبديل أول في الدقيقة 69 بمشاركة طارق حامد، على حساب صانع الألعاب عبدالله السعيد.

أرسل فتوح عرضية في الدقيقة 71 تجاه عمق منطقة الجزاء، استقبلها مصطفى محمد برأسية كانت سهلة في وسط المرمى حيث يتواجد نشنوش.

وشارك رمضان صبحي في الدقيقة 77 من عمر المباراة، بدلًا من صاحب الهدف عمر مرموش.

ونجح نشنوش حارس ليبيا في التصدي لكرة خطيرة من مصطفى محمد في الدقيقة 90+1 بعدما صوب كرة من داخل منطقة الجزاء أتت في وسط المرمى.

  • الموضوع التالي

    أنجولا تفوز على الجابون وسط أجواء مثيرة
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    خدمات البريج يضم قنوفة
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر