الخميس, 20 يناير 2022 - 06:09
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 14 دقيقة
ركلات الترجيح تصعد بالجزائر وتطيح بالمغرب من كأس العرب
الأحد, 12 ديسمبر 2021 - 00:23 ( منذ شهر و أسبوع و يوم و 19 ساعة و 16 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مفاجأة غينيا الاستوائية تحقق الفوز على الجزائر
  2. الجزائر تتمسك بحقوقها المادية بعد إلغاء ودية جامبيا
  3. الزلزولي يرفض تمثيل المغرب
  4. كيف تم توزيع الجوائز المالية لكأس العرب؟
  5. الجزائر تُسيطر على الجوائز الفردية لكأس العرب
  6. رسمياً.. الجزائر بطلاً لكأس العرب

​بال جول - متابعة 
حقق المنتخب الجزائري فوزًا على نظيره المغربي بركلات الترجيح، بنتيجة 5-4، في ختام مباريات دور الثمانية من كأس العرب 2021 المقام حاليًا في قطر.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وحصل المنتخب الجزائري على ركلة جزاء في الدقيقة 60 من زمن اللقاء بعد عرقلة يوسف بلايلي داخل منطقة جزاء المغرب، ليصوبها ياسين براهيمي بنجاح في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى معلنًا الهدف الأول لمحاربي الصحراء.

ورد المنتخب المغربي سريعًا في الدقيقة 63 من المواجهة، بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن للملعب نحو محمد الناهيري الذي لعب كرة رأسية قوية سكنت شباك رايس مبولحي، ليعلن التعادل لأسود الأطلسي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقين للأشواط الإضافية، وهي المرة الثانية في البطولة التي يمتد فيها وقت اللقاء بعد لقاء مصر مع الأردن.

وشهدت الدقيقة 102 تسجيل يوسف بلايلي لهدفًا خرافيًا بعدما تسلم كرة بعد وسط الملعب بقليل، ليطلق تصويبة صاروخية بعيدة المدة مستغلًا خروج أنيس زنيتي من مرماه، معلنًا عن ثاني أهداف الجزائر.

وأنقذ بدر بانون، المنتخب المغربي، بتسجيل الهدف الثاني ومعادلة النتيجة في الدقيقة 111 من اللقاء، بعدما تلقى كرة عرضية عالية ليحولها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى مبولحي.

وبعد الاحتكام لركلات الترجيح، أهدر كريم البركاوي الركلة المغربية الأخيرة والتي تصدى لها رايس مبولحي، قبل أن يسدد محمد توجاي آخر ركلات الجزائر معلنًا تأهل فريقه للدور قبل النهائي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره القطري في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء القادم، عقب مواجهة مصر مع تونس في الدور نفسه.

  • الموضوع التالي

    آشعة للشناوي وحمدي لتحديد موقفهما من مباراة تونس
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    مصر تُحبط مغامرة الأردن وتصعد لصدام تونس في قبل نهائي كأس العرب
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر