الأحد, 16 يناير 2022 - 20:49
آخر تحديث: منذ 51 دقيقة
80 ناديا فلسطينيا يستفيد من خطة الفيفا الاغاثية لمواجهة تداعيات كورونا
الجمعة, 14 يناير 2022 - 20:53 ( منذ يوم و 23 ساعة و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الإعلان عن أسماء حكام مباريات الدوري - الأحد
  2. الإعلان عن أسماء حكام مباريات الدوري - السبت
  3. أسماء حكام مباريات الدوري العام- الثلاثاء
  4. أسماء حكام مباريات الدوري العام- الاثنين
  5. الإعلان عن أسماء حكام مباريات الدوري العام- الاثنين
  6. الإعلان عن أسماء حكام مباريات الاثنين بالدوري العام

​بال جول متابعة
نجح 80 ناديا فلسطينيا في الاستفادة من الدعم النقدي الموجه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضمن خطته الاغاثية الخاصة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد ، حيث تم تخصيص الدعم في تغطية تكلفة إجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد و تطبيق البروتوكولات الطبية بجانب تغطية أجور اللاعبين وتقديم الدعم لكرة القدم النسائية.

ومن جانبه توجه الامين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فراس أبو هلال بالشكر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم على مبادرته التي جاءت في وقت عصيب عانت خلاله اتحادات كرة القدم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن التمويل المالي استخدم في مساعدة الأندية على بدء بطولة عام 2020- 2021 والتي انطلقت تحت شعار (الصحة أولاً) ، في ظل انخفاض العائد الذي تتلقاه الأندية من الرعاة بصورة دراماتيكية أثناء الجائحة.

وفي هذا السياق، وافق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على تقسيم المبالغ المالية المقدمة فيما بين الأندية الفسلطينية في الدوري الممتاز الفلسطيني لكرة القدم بالإضافة إلى تلك الأندية التي تنافس في الدوريات الإقليمية في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وعلى صعيد كرة القدم النسائية، أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بأنه قد قام باستخدام المبالغ المالية المقدمة في إنشاء معسكرات تدريبية وتحضيرية لفرق السيدات تحت سن عشرين سنة وتحت سن 17 سنة وإعادة بدء منافسات دوري كرة القدم النسائية للأندية التي يتألف قوام الفريق فيها من سبعة لاعبات حيث يتألف هذا الدور من ثمانية أندية بالإضافة إلى دوري كرة القدم النسائية للكبار والذي يتألف من عشرة أندية.
وسيساعد هذا الأمر في تمويل إنشاء دوريين لكرة القدم للصالات تحت 14 سنة وتنظيم ورش عمل للمدربات والإداريات.  

يذكر أن خطة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الرائدة للإغاثة من فيروس كورونا المستجد والتي وافق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في شهر يونيو لعام 2020 تضمنت إتاحة وتوفير مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي لدعم كل الاتحادات الأهلية البالغ عددها 211 اتحاد وستة اتحادات قارية بهدف تقديم المساعدة لهم في تخفيف التأثير المالي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتقديم منح مالية للاتحادات الأهلية بقيمة بلغت مليون دولار أمريكي تسدد على قسطين إثنين ومنحة إضافية قدرها 500000 دولار أمريكي مخصصة لكرة القدم النسائية.

  • الموضوع التالي

    أزمة في القلب تعصف بنجم بايرن ميونخ
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    تشافي يقرر طرد 3 لاعبين من برشلونة في يناير
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر