2024-03-29

14 عملية تهديفية بقيادة أبو غرقود.. من منطقة المناورات إلى أحضان الشباك!

2021-11-27

بال جول – كتب : سلطان عدوان

” 7 ” في مرحلة الذهاب ومثلها في الإياب

” 14 ” عملية تهديفية ، بقيادة القناص أبو غرقود ، انطلقت من منطقة المناورات وانتهت في أحضان الشباك!!

رسم إياد أبو غرقود قناص شباب الخليل لوحة من الإبداع في دوري جوال للمحترفين الذي توج به الظاهرية ، ورغم أن مهاجم الغزلان يحيي السباخي قد حسم معركة النقاط ، فإن مهاجم العميد فعلها وحسم صراع الأهداف .

نعم هي الأهداف ، تهز الشباك و تصنع الأمجاد و تكتب التاريخ ، تُفرح وتغضب و تدون سطور حكاية الانتصار بحروف من ذهب ، و لأنها كذلك تبقى عالقة في الأذهان .

PalGoal.com ” يرصد حكاية ملك القمة و قناص شباب الخليل الذي انتفض و سجل 14 هدفاً و ضعته على عرش هدافي الدوري ، حيث سجل 7 أهداف في مرحلة الذهاب و مثلها في مرحلة الإياب .

أهداف مرحلة الذهاب

افتتح إياد أبو غرقود أهدافه في شباك ترجي واد النيص ضمن منافسات الجولة الثالثة ليخرج الفريق فائزاً بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد و يصل إلى النقطة السابعة ، قبل أن يحسم مواجهة أهلي الخليل بتوقيعه على هدف اللقاء الوحيد ضمن منافسات الجولة الرابعة .

و في الجولة الخامسة سجل هدفين و قاد فريقه لانتصار عريض على اسلامي قلقيلية بخماسية مقابل ثلاثة .

وجاء هدفه الخامس في الموقعة التي حسمها العميد أمام الظاهرية بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة السادسة ،في حين تأخر هدفه السادس إلى الجولة العاشرة أمام جنين الذي خرج خاسراً بثلاثة أهداف مقابل هدف .

الهدف الأخير الذي سجله في مرحلة الذهاب كان في شباك بلاطة ، لكنه لم يمنح فريقه الأفضلية ليخرج متعادلاً بهدف لكل فريق و يضع أبو غرقود في سجلاته الهدف السابع .

أهداف مرحلة الإياب

للمرة الثانية يسجل أبو غرقود ثنائية في شباك المنافسين ، و هذه المرة على حساب هلال أريحا في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الثالثة عشرة ليخرج الفريق منتصراً برباعية نظيفة .

ويكررها في الجولة الرابعة عشرة بهدفين آخرين في شباك الترجي ليقود فريقه للفوز بثلاثية نظيفة ويصل إلى الهدف الحادي عشر ، قبل أن يسجل في شباك إسلامي قلقيلية ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة التي انتهت بثلاثية لهدف و بعثرت أوراق الدوري بعد أن قلص العميد الفارق مع المتصدر إلى ثلاث نقاط فقط .

و اختتم المبدع إياد أبو غرقود مهرجان أهدافه التي وضعته على القمة بثنائية في شباك شباب بلاطة ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين ، لينتهي اللقاء برباعية نظيفة و يحتل الفريق المركز الثالث على لائحة الترتيب .

هذه الأهداف منحته انجازاً جديداً ، حيث توج بلقب هداف النسخة الأولى من دوري المحترفين برصيد 20 هدفاً ، عندما كان يرتدي القميص الأخضر مع فريقه السابق الأمعري ، و أعادته للتربع على العرش في النسخة الثالثة برصيد 14 هدفاً .