2024-04-16

فيديو.. الأهلي يعزز فرصه للتأهل بفوز هام على ليوبار

2021-09-18

بال جول- هشام الريس

عزز الأهلي المصري فرصه للتأهل لقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما حقق فوزاً هاماً على ضيفه نادي ليوبار الكونغولي بنتيجة 2-1 في لقاء جمع بينهما على ملعب الجونة ضمن مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى.

سجل هدفي الأهلي عبد الله السعيد في الدقيقة 37 , ووليد سليمان في الدقيقة 68, فيما سجل ليوبار هدفه في الدقيقة 84 بواسطة هيرمان نكوديا.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط بالمركز الثاني خلف اورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بفارق الأهداف, فيما تجمد رصيد لويبار الكونغولي عند 4 نقاط متراجعاً للمركز الثالث.

وشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً غفيراً من جانب الأهلي على غير المتوقع مما تسبب بتأخر انطلاق المباراة أكثر من 20 دقيقة.

ويستقبل نادي الزمالك المصري نظيره اورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي يوم الأحد في ختام لقاءات الجولة الرابعة من المجموعة.

سيطر الأهلي القاهري على مجريات المباراة وكان الطرف الأفضل وأضاع اللاعبون العديد من الفرص السهلة وخاصة في الشوط الأول كانت كفيلة بخروج الأهلي فائزاً بنتيجة كبيرة.

وجاء هدف الافتتاح في الدقيقة 37 عندما هيأ عبدالله السعيد كرة لنفسه على حدود منطقة الجزاء سددها قوية لم يستطع حارس ليوبار التعامل معها.

وبعد الهدف بخمسة دقائق أخطأ وسط ميدان الأهلي حسام عاشور خطأ فادجاً بعدما تسبب بركلة جزاء للضيوف ولكن شريف اكرامي نجح بالتصدي لها عندما سددها أولريك نزامبا على يمينه تعامل معها اكرامي بنجاح.

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات الأهلي من أجل تعزيز النتيجة وبالفعل نجح وليد سليمان من تسجيله في الدقيقة 68 عندما مرر له محمد ابو تريكة كرة نموذجية ليسددها سليمان رائعة لولبية في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.

وبخطأ دفاعي قاتل تمكن ليوبار من تقليص الفارق في الدقيقة 84 عندما اخترق هيرمان نكوديا عمق الدفاع ليسددها اتجاه الزاوية اليمنى لمرمى شريف اكرامي.

ارتفعت معنويات الضيوف ليتمكنوا من شن العديد من الهجمات من أجل ادراك هدف التعادل , ففي الدقيقة الأخيرة انقذ شريف اكرامي فريقه من هدف محقق عندما تمكن بذكاء التعامل مع انفراد كامل من الجهة اليمنى, ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية اللقاء.

اقرأ أيضا: فيديو.. حقيقة اشتباكات جماهير الأهلي بملعب الجونة