2024-07-23

الظاهرية يكتسح الثقافي ويؤكد تأهله لنهائي الكأس

2022-01-23

المحافظات الشمالية – بال جول

تأهل ناديا شباب الظاهرية وهلال القدس إلى المباراة النهائية بطولة كأس فلسطين بالمحافظات الشمالية بعدما كرر الأول فوزه على الثقافي الكرمي بنتيجة كبيرة قوامها ستة أهداف لهدف, فيما استغل الثاني فوزه بهدف نظيف في لقاء الذهاب أمام مركز شباب بلاطة ليحسم تأهله للمباراة النهائي بعدما تعادل في لقاء الإياب مساء الإثنين سلبياً في ختام مباريات الدور النصف النهائي للمسابقة.

ففي اللقاء الأول حيث سحق نادي شباب الظاهرية مضيفه بستة أهداف مقابل هدف وحيد ليحجز موقعه في المباراة النهائي بفوزه مجموع الذهاب والإياب بنتيجة 10-1.

افتتح سداسية الغزلان في مباراة اليوم التي جمعت الفريقين على استاد دورا بالخليل مصطفى أبو رحال في الدقيقة الثامنة, ثم أضاف زميله يحيى السباخي الهدف الثاني في الدقيقة 27 قبل ان يعود نفس اللاعب بعدها بدقيقتين ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه الظاهرية لينتهي الشوط الأول بتقدم الغزلان بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني واصل الظاهرية أفضليته في اللقاء ونجحوا في تسجيل الهدف الرابع بواسطة فادي زيدان في الدقيقة 50, ثم جاء الهدف الخامس في الدقيقة 53 عبر إسلامي الزيناتي.

ونجح الثقافي في تسجيل هدف شرفي في الدقيقة 75 عن طريق محمد مصطفى عواد, قبل أن يختتم محمد صالح مهرجان أهداف فريقه في الدقيقة 85.

وفي اللقاء الثاني نجح نادي هلال القدس للوصول لهدفه من اللقاء بعدما فرض التعادل السلبي على ضيفه مركز شباب بلاطة  في لقاء جمعهما استاد فيصل الحسيني بالرام ليحسم الفريق المقدسي تأهله بمجموع اللقائين 1-0 النتيجة التي انتهت لصالحه في لقاء الذهاب.

ورغم النهاية السلبية للقاء على مستوى النتيجة إلا انه شهد إثارة بالغة من الفريقين وخاصة من جانب لاعبي مركز شباب بلاطة الذين بحثوا عن هدف “التعادل” ليحيي آماله لبلوغ نهائي البطولة, ولكن صحوة دفاعات الزعيم الهلالي ومن خلفهم تألق الحارس خالد عزام الذي نجح في حماية عرينه من كافة محاولات الضيوف حالت دون ذلك.

 وقبل نهاية اللقاء بثواني أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء بوجه لاعب مركز شباب بلاطة إبراهيم أبو رويس وبعدها مباشرة يطلق نادي جمجوم صافرته معلناً النهاية بالتعادل السلبي النتيجة التي تكفي الهلال للتأهل وملاقاة شباب الظاهرية في نهائي البطولة.