2024-07-16

الزمالك يسقط أمام فيتا كلوب الضعيف ويتذيل مجموعته

2014-07-08

سقط الزمالك المصري في فخ الهزيمة أمام مستضيفه فيتا كلوب الكنغولي فى دورى المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ، على أرض ملعب استاد تاتا رافائيل بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

الزمالك دخل المباراة بتشكيل دفاعي بحثاً عن الخروج بنقطة التعادل أو خطف هدف وبالغ مدربه ميدو في التحفظ الدفاعي ليتلقى الفريق الهدف الأول في الدقيقة 17 من عمر المباراة بعد مراوغة من الجانب الأيمن وتسديد بين أقدام عبد الواحد السيد.

استمر الشوط الأول في ضغط كنغولي ودفاع زملكاوي ولم يظهر الأبيض إلا في الدقيقة 43 بعد عرضية محمد عبد الشافي إلى أحمد توفيق الذي وضع الكرة في المرمى الخالي ليخرجها الدفاع.

في الشوط الثاني صحح ميدو الأوضاع بنزول حازم إمام بدلاً من حمادة طلبة ومحمد إبراهيم بدلاً من إسلام عوض لينشط الأبيض جاهداً وتسنح له فرص للتهديف.

في الدقيقة 66 دفع ميدو بالورقة الأخيرة يوسف أوباما بدلاً من نور السيد بحثاً عن هدف التعادل الذي تحقق بالفعل في الدقيقة 78 بعد عرضية عبد الشافي على رأس مؤمن زكريا الذي وضعها في الشباك.

لم يفرح الزمالك طويلاً بالهدف حيث فؤجى بهدف في الدقيقة 80 بعد خطأ فادح من ثنائي الدفاع فتح الله وياسر إبراهيم من كرة في العمق انتهزها مهاجم فيتا وسددها في الزاوية اليسرى لحارس الزمالك.

في الدقائق الأخيرة حاول الزمالك احراز التعادل ولكن كل المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بخسارة الزمالك وفوز فيتا كلوب ليتصدر فيتا المجموعة برصيد 3 نقاط متساويا مع الهلال السوداني لتزيل الزمالك المجموعة.

Eurosport

الأهداف بعد قليل