2024-04-17

عيون عراقية تراقب الفدائي ومدرب اليابان ينوي مشاهدته عن قرب

2015-02-14

بال جول _ فهد محمد

حمى كاس الأمم الآسيوية آخذة بالتصاعد ، والتحضيرات الجدية على قدم وساق من قبل المنتخبات المشاركة في البطولة ،  المقرر انطلاقها مطلع العام المقبل في استراليا  .

استعدادات الفرق المشاركة في البطولة لم تقتصر على التجمعات المحلية والخارجية واللقاءات الودية ، بل تعدت ذلك ، وباتت عيون المدراء الفنيين للمنتخبات الوطنية أوما ينوب عنهم تراقب عن كثب ، وتجمع معلومات وأخبار عن المنتخبات المنافسة لها ، لمعرفة إمكانيات وقدرات خصومهم من اجل وضع الخطط المناسبة ، وتفادي أي مفاجات قد تحدث ، في البطولة الأقوى على صعيد القارة الصفراء .

وفي هذا الصدد أكدت معلومات نقلتها مصادر عراقية أن المدرب الجديد للمنتخب العراقي الشاب راضي شينشل ، طلب سيديهات من مباريات المنتخب الفلسطيني الذي لعبها مؤخرا في كاس التحدي ، وتابعت ان عيون عراقية فنية شاهدت المباراة الودية الأخيرة للفدائي أمام أوزبكستان في الإمارات ، وهي تحاول معرفة كل صغيرة وكبيرة عنه ، لاسيما التعرف على قدرات لاعبيه المحترفين ،  وتم تسجيل مقاطع فيديو من المباراة الودية الذي خسرها الوطني بهدف دون مقابل  .

وفي السياق ذاته أعلن المكسيكي خافيير أجيري مدرب المنتخب الياباني عن مغادرته معسكر منتخب الساموراي ، إلى الصين يوم الأحد المقبل ، لمشاهدة ومراقبة المنتخب الفلسطيني عن قرب لتدوين ملاحظاته عن الوطني الذي يفتتح لقاءاته في البطولة بمواجهة اليابان .

ويهدف المدرب الياباني من متابعة الوطني على أرضية الميدان تجنب حدوث أي مفاجات قد تسبب حرجاً لحامل اللقب في بداية مشوار الدفاع عن لقبه ، لاسيما ان المنتخب الفلسطيني يعد مجهولا لكثير من المنتخبات المشاركة في مونديال اسيا .

ويعتبر العديد من المراقبين والمتابعين ، ان المنتخب الفلسطيني مختلف تماما ، عما كان عليه في السابق بعد حالة النهوض والتطور الذي شهدته الرياضة ، و الكرة الفلسطينية في السنوات الأخيرة .

ويقيم المنتخب حالياً معسكراً تدريبباً مغلقاً ، على ملاعب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في مدينة دبي ، في إطار المرحلة الأخيرة من استعداداته للحدث الآسيوي الكبير .