2024-07-17

دلاسال يضرب موعدا مع بيرزيت في نهائي كأس جوال

2021-04-20

بيت لحم – وجدي الجعفري – ضرب دلاسال القدس موعدا مع بيرزيت في نهائي كأس جوال لكرة السلة على حساب إبداع الدهيشة.

وحقق دلاسال فوزا مستحقا على إبداعبالنتيجة 57- 42  في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، والأمين العام عزيز طينة.

وغابت المتعة عن المباراة التي ظهر خلالها دلاسالأكثر استعدادا على عكس إبداع الذي عانى من غيابات في صفوف لاعبيه وظهر بمستوى متواضع.

وفيما يلي تفاصيل المباراة:

الربع الاول:

بدأ دلاسال الربع بتشكيلة ضمت: موسى بشير، سليم سكاكيني، سري عامر، عمار نوفل، وسام بيطار، قابله ابداع بتشكيلة: يحيى الخطيب، عبد الله جبر، ثائر جفال، عمر عدوي، وليد جفال.

بداية سريعة من الفريقين، مع إهدار للكرات وافتقاد للجماعية وظهور الكرات المقطوعة وخاصة من إبداع.

رجحت الكفة في البداية لمصلحة دلاسال الذي كان الأفضل هجوما ودفاعا وخاصة من خلال العملاق موسى بشير الذي افتتح الربع بمتابعة من تحت السلة.

ومرت أربع دقائق دون ان يسجل إبداع حتى تمكن صانع الألعاب يحيى الخطيب من إصابة السلة بكرة عادل من خلالها النتيجة 2-2.

دخل بعدها دلاسال المباراة وأحرز 7 نقاط متتالية معتمدا على اختراقات وسام بيطار ومتابعات  موسى بشير، وخبرات عمار نوفل وعناد سليم سكاكيني.

وعند الدقيقة السادسة اضطر محمد عدوي مدرب إبداع لطلب وقتا مستقطعا حث خلاله لاعبيه بضرورة التركيز، استجاب بعدها عبد الله جبر لتوجيهات مدربه وأحرز ثلاثية جميلة قلص من خلالها الفارق 9-5.

ورغم فنيات ومحاولات عمر عدوي وإحرازه أربع نقاط متتالية إلا اندلاسال بتنظيم لاعبيه وجماعتيهم تمكنوا من حسم الربع بالنتيجة 20-9.

الربع الثاني:

ثلاثية لدلاسال بيدي سليم سكاكيني رد عليه عبد الله جبر بالمثل.

حسن إبداع من أدائه بعد ان دخل لاعبوه  أجواء المباراة وتمكنوا من تقليص الفارق بقوة وليد جفال ومتابعات شقيقه ثائر جفالإلى جانب أبناء عدوي عمر وعبد الله.

وفي الطرف الأخر حاول حسان عوض مدرب دلاسالالإبقاء على مستوى فريقه بإجراء سلسلة تبديلات مع اعتماد واضح على سلات موسى بشير.

ووسط مستوى فني متواضعأنهىإبداع الربع بالنتيجة 11-7.

الربع الثالث:

وسع عمار نوفل الفارق لدلاسال لـ 10 نقاط (30-20) بعد تسجيله 5 نقاط متتالية، مستفيدا من الثغرات الدفاعية الواضحة في صفوف إبداع وسط غيابات لعملاق الفريق إياد عبد الله، وشقيقه عبد الستار عبد الله، إضافةإلى اللاعب خالد خميس.

وفي ظل تباطؤ واستهتار فريق إبداع واندفاع دلاسالرفع الأخير النتيجة بشكل كبير بالاعتماد على الفاست بريك السريع من خلال تيليرفيدي ووسام بيطار وسري عامر.

وحسم لاعبو دلاسال الربع بالنتيجة 17-9.

الربع الرابع:

لم يجد مدرب إبداع خياراتأمامه وانحصر باللعب بـ 7 لاعبين الذين حضروا إلى المباراة، وبدوا غير مستعدين بالشكل المطلوب على عكس مدرب دلاسال الذي لم يجد صعوبة في استبدال لاعبيه في مختلف المراكز خاصة بعد عودة اللاعب جهاد يغمور وتحسن أداء عمار نوفلوايلينصراوي، وفدائية موسى بشير وسليم سكاكيني.

ورغم محاولات إبداع لتعديل الفارق  من خلال يحيى الخطيب وأبناء عدوي وعبد الله جبر الااندلاسال أنهى المباراة لمصلحته بالنتيجة 57- 42  ليصعد بذلك إلى المباراة النهائية التي سيقابل خلالها فريق بيرزيت الذي تأهل بعد فوزه على سرية رام الله، على أمل ان يحدد الاتحاد موعد المباراة خلال الساعات القادمة.

الحكام: مفلح عقل، فؤاد كنعان، إبراهيم عثمان.

سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.