2024-02-23

بيرزيت يهزم السرية ويتصدر مجموعته في كأس جوال السلوى

2016-02-23

بيت لحم – وجدي الجعفري – حسم فريق بيرزيت “ديربي رام الله” بعد فوزه على سرية رام الله بالنتيجة 62-52 في إطار منافسات بطولة كأس جوال لكرة السلة.

وبذلك تصدر بيرزيت المجموعة الأولى فيما حل السرية بالمركز الثاني ليلعبان ضمن مباريات “الفاينل فور” امام ابداع الدهيشة ودلاسال القدس.

ويواجه فريق بيرزيت ثاني المجموعة الثانية “دلاسال القدس” يوم السبت المقبل عند السادسة مساءً في صالة ماجد أسعد، فيما يتحدى سرية رام الله فريق ابداع الدهيشة اول المجموعة الثانية يوم الجمعة عند الخامسة مساءً في صالة العمل الكاثوليكي.

وعودة إلى المباراة التي احتضنتها صالة سرية رام الله، فقد قدم الجانبان أداء راقيا مدججين بخبرات المدربين المحنكين معتز أبو دية وعثمان البديري، واستطاع بيرزيت عن جدارة واستحقاق كسب الديربي الذي كان غنيا بالإثارة والندية والتوتر الشديد وذلك بحضور  رئيس الاتحاد خضر ذياب وأمينه العام عزيز طينة.

وأستهل بيرزيت اللقاء بنشاط وضرب بقوة سلة خصمه عبر ثلاثيات علي شحادة واحمد ياسر متفوقين على خطط الفريق الخصم الذي بدل من طريقة لعبه أكثر من مرة مع اعتماد كبير على تامر حبش، وتمكن بيرزيت من حسم الربع 23-14. وفي الربع الثاني واصل بيرزيت تقدمه من خلال الخلوق اينار عودة وعلي شحادة وسط محاولات من إبراهيم حبش وشقيقه تامر للملمة أوراقهم وتقليص الفارق إلا ان بيرزيت  أنهى النتيجة 14-11.

 وفي الربع الثالث نظم السرية صفوفه وتمكن من تخفيض الفارق من خلال حبش منهيا الربع 12-7.

عاد بيرزيت وعبر علي شحادة الذي سجل 8 نقاط  واينار عودة واحمد ياسر وفارس ضامن وبقية زملائهم وبتوجيهات وتعليمات من مدربهم معتز ابو دية عادوا وسيطروا على المباراة مختتمين الربع بـ 18-15 رغم قتالية كيفين حبش، وإبراهيم عبد الله.

   الحكام: عنان دراغمة، خالد السمحان، هيثم حوشية. سجلها: مفيد عبد الله، ووقتها عدنان وائل، 24 ثانية سليمان نصري. مساعد مسجل: ناصر البدرساوي، المراقب الفني: عزيز طينة.