2024-05-24

بيت لحم يمطر سلة اهلي القدس

2020-09-20

بيت لحم – وجدي الجعفري – عاد فريق أرثوذكسي بيت لحم الى سكة الانتصارات على حساب أهلي القدس في الأسبوع الرابع لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

في صالة العمل الكاثوليكي وبحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب أمطر فريق أرثوذكسي بيت لحم سلة خصمه أهلي القدس بـ 80 نقطة مقابل 56 في مباراة متوسطة المستوى صالح خلالها التلاحمة جماهيرهم وعادوا لمستواهم فيما غاب عن الفريق المقدسي التركيز والانسجام.

الربع الاول:

ربع من جانب واحد، قدم خلاله ابناء صالح البندك الاب الروحي للفريق التلحمي ومدرب الفريق مستوى طيب لعبوا خلاله بجماعية وتعاون وبدفاع متين وحدوا من هجمات الاهلي الخجولة التي افتقدت للتركيز.

واعتمد التلاحمة في التسجيل على الفنان ابراهيم حبش الذي كعادته امتع الحضور بفنياته وتسجيلاته من داخل وخارج القوس والذي سجل 12 نقطة، والاجنبي جريد بتألقه تحت السلتين وفي المتابعة والتسجيل محرزا 10 نقاط، اضافة الى الدينامو جاك صابات والنشيط فراس فريج..

وحسم بيت لحم الربع لمصلحته بالنتيجة 28-13.

الربع الثاني:

نظم الاهلي صفوفه قليلا وحاول السيطرة على بعض  مفاتيح لعب فريق بيت لحم الذي بقي محافظا على تقدمه  ونوع من طريقة لعبه بين دفاع المنطقة والرجل لرجل معتمدا على التسجيل من خارج القوس عبر فراس فريج والأجنبي وسط تألق من العملاق ابراهيم البندك في لم الكرات ومتابعتها.

في المقابل اعتمد أهلي القدس على انطلاقات الخلوق  اينار عودة والأجنبي وإيهاب سمارة. وأنهى بيت لحم الربع 16-14.

الربع الثالث:

استأنف التلاحمة نشاطهم بعد استراحة بين الشوطين وفرضوا نفسهم بقوة سعيا لتعميق الفارق، ونجحوا بذلك وسط تراجع في مستوى اهلي القدس الذي مال لعبه في احيان كثيرة الى الفردية والتسرع.

وتناوب النجم فراس فريج والمتألق ابراهيم حبش على التسجيل الى جانب الاجنبي وجاك صابات لينتهي الربع لبيت لحم 20-11.

الربع الرابع:

لعب بيت لحم باريحية فيما دفع الاهلي بكل قوته سعيا لقلب النتيجة وحسم المباراة لكن محاولاته لم تنجح لينتهي اللقاء بفوز بيت لحم 80-56.

الحكام: عنان دراغمة، خالد السمحان، مفيد عبد الله.

سجلها: حسن الخطيب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: ابراهيم نواورة.