2024-07-24

المغازي يواصل سكة الإنتصارات و جمعية الشبان يحقق فوزه الأول

2021-11-29

اللجنة الإعلامية / ماهر الزر 

شهدت الجولة السابعة من دوري جوال لكرة السلة تحقيق فوزا هاما لخدمات المغازي على حساب منافسه خدمات رفح بنتيجة ” 59/74 ” و في نفس الجولة نجحت جمعية الشبان المسيحية بتحقيق فوزها الاول في البطولة على حساب بيت حانون الأهلي بنتيجة ” 74/88″  وذلك خلال اللقاءات التي أقيمت مساء اليوم السبت على صالة الشهيد سعد صايل .

خدمات المغازي ( 74 ) – ( 59 ) خدمات رفح 

الشوط الأول … قدم أبناء المغازي وجبة سلوية دسمة للجماهير القليلة التي تابعت لقاء فريقها أمام خدمات رفح .

أبناء المغازي أبدعوا دفاعيا و أقنعوا هجوميا فشكل الثنائي موسى موسى ، معتز خريس جدار قوي بمتابعاتهم الدفاعية والهجومية و شكل الثلاثي ريان ريان ، خليل مهدي و محمد أبو غزال قوة ردع كبيرة من خلال السلات التي نجحوا بتسجيلها عبر الإختراقات من الأطراف و الثنائيات من منطقة الثلاثة ثواني في ظل غياب واضح و عجز كبير لأبناء رفح بإقتحام دفاعات المغازي فلم ينجحوا سوى بتسجيل 6 نقاط رقم لا يليق بالسلة الرفحية و شهد هذا الشوط تسجيل 3 رميات ثلاثية وقع عليها خليل مهدي رميتين و محمد أبو غزال رمية و الذي إنتهى لصالح المغازي بنتيجة ” 6/23 ” .

الشوط الثاني … حاول أبناء رفح دخول اللقاء و مجاراة أبناء المغازي من خلال لملمة اوراقهم و غلب الدور الدفاعي على كلا الفريقين فتألق أحمد عبد الرحمن الذي وقع على أول رمية ثلاثية لفريقه وواصل ريان ريان خطف الأنظار بسلاته الجميلة لينتهي هذا الشوط بنتيجة التعادل ” 11/11 ” .

الشوط الثالث … واصل أبناء المغازي أفضليتهم و بسطوا سيطرتهم على مجريات اللعب وسط تراجع مستوى السلة الرفحية دفاعيا و هجوميا .

العملاق موسى موسى وقف سدا منيعا أمام سلته و المبدع ريان ريان واصل مسيرة التألق بتسجيل النقاط و البديل إدريس ريان وقع على الرمية الثلاثية الوحيدة في هذا الشوط و الذي إنتهى بفوز المغازي أيضا بنتيجة ” 17/26 ” .

الشوط الرابع … شهد صحوة متأخرة لنجوم رفح الذين فرضوا أفضليتهم على مجريات اللعب بفضل تألق الثنائي طه جبر و أحمد ابو عيسى في ظل تراجع غير مبرر لنجوم المغازي .

قمة الإثارة كانت حاضرة في الدقائق الأخيرة من اللقاء   بتسجيل 6 رميات ثلاثية بواقع 4 رميات لرفح وقع عليها أحمد صلاح رميتين و رمية لكل من طه جبر و أحمد أبو عيسى و رميتين للمغازي سجلهما موسى موسى و محمد أبو غزال و ترجم ابناء رفح أفضليتهم في هذا الشوط بتحقيق الفوز بنتيجة ” 14/25 ”  ليخرج المغازي فائزا في هذا الشوط بنتيجة إجمالية ” 59/74 “.

ورفع المغازي رصيده للنقطة 13 في المركز الثاني، فيما بات خدمات رفح رابعا برصيد 11 نقطة. 

أدار اللقاء تحكيميا : سعيد ضيازادة ، باسل كرون ، مؤمن الجربة ، مسجل داليا نصر ، ميقاتي موسى غنام ، ميقاتي 24 ثانية أحمد زعرب .

جمعية الشبان ( 88 ) – ( 74 ) بيت حانون الأهلي 

الشوط الأول … بدأ قويا من كلا الفريقين اللذان تبادلا الأفضلية على مجريات اللعب فسجل محمد الحويحي اول ثلاثية للحوانين رد عليه البديل أحمد القتيل بثلاثية لجمعية الشبان .

و مرور الوقت اصبح اللعب سجالا بين نجوم الفريقين سلة هنا و سلة هناك فتألق عمر حجاج نجم جمعية الشبان من تحت السلة و أبدع محمد المقوسي نجم الحوانين بسرعة الإختراقات لينجح الحوانين بالفوز في هذا الشوط بنتيجة ” 19/22 ” .

الشوط الثاني … أضاف تقارب النقاط بين الفريقين الندية و الإثارة بتناوب نجوم الفريقين تسجيل النقاط فواصل البديل أحمد القتيل تألقه بسرعاته بانهاء الهجمات و رجح رمزي سابا الفارق بمتابعاته الدفاعية و الهجومية على الجهة الأخرى خطف الأنظار هاني حسونة و البديل محمد مراد في شوط بقيت النتيجة متقاربة و متعادلة حتى نهايته ” 39/39 ” لينجح نجوم الجمعية بخطف الفوز في هذا الشوط بنتيجة ” 17/20 ” .

الشوط الثالث … لم يتغير الحال كثيرا و بقيت الإثارة حاضرة بتقارب النقاط بين الفريقين .

و تألق من جمعية الشبان أحمد ضيازادة و اللاعب الصاعد زيدان سالم و من الحوانين محمد أبو حجر و محمد المقوسي و نجح الحوانين بخطف فوزا شاقا في هذا الشوط بفارق ثلاثة نقاط ” 19/22 ” .

الشوط الرابع … بسط نجوم الجمعية أفضلية تامة بفضل التناغم بين نجومه مستغلا تراجع نجوم الحوانين الغير مبرر لينجح أبناء الجمعية بتحقيق الفوز في هذا الشوط بفارق كبير ” 13/30 ” ليخرج الجمعية منتصرا في هذا اللقاء بنتيجة إجمالية ” 74/88 “.

ورفع الجمعية رصيده للنقطة 8 في المركز الثامن، بينما ظل بيت حانون عاشرا وأخيرا برصيد 7 نقاط.

أدار اللقاء تحكيميا : سائد حميد ، أحمد القاضي ، محمد سكيك ، مسجل محمد الصلحات ، ميقاتي رمزي البرعي ميقاتي 24 ثانية أحمد زعرب .