2024-07-23

غزة الرياضي يفوز بصعوبة على شباب رفح بدوري جوال السلوي

2021-11-29

محمد العجلة_اللجنة الإعلامية

حقق فريق غزة الرياضي فوزا هام وصعب على نظيره شباب رفح، في اللقاء الذي جمعهما بدوري جوال لكرة السلة 2020_2021 للمحافظات الجنوبية، ضمن منافسات الجولة الثامنة، وذلك مساء الثلاثاء، بصالة المرحوم خلف العجلة بنادي خدمات البريج.

ظهر شباب رفح بشكل جيد مع انطلاقة المباراة، واستغل تحرك وسام سويلم بالكرة بشكل سريع من منتصف ملعبه وتوغل سلة الرياضي، وتسجيل إبراهيم المغاري وأحمد أبو السعود من تحت السلة، بينما استثمر الرياضي صناعة مؤمن أبو غزال للنقاط وتسجيله 7 منها ثلاثية، وثلاثية أخرى للاعب الخبرة محمد عاشور، تمكن من خلالها الرياضي من حسم نتيجة الربع لصالحه 17_16.

وفي الربع الثاني افتتح شباب رفح التسجيل بثلاثية إبراهيم المغاري، وتكفل زميله رفعت أبو مرزوق بتسجيل 3 رميات ثلاثية، قبل أن يختتم المغاري التسجيل بثلاثية ثانية له وخامسة لفريقه، بينما سجل مؤمن أبو غزال ثلاثيتين للرياضي، و4 نقاط عن طريق محمد عاشور وتيسير درويش، لينتهي الربع 18_10 لشباب رفح. 

وفي الربع الثالث ظهر الرياضي بشكل مختلف بتكثيف الضغط على حامل الكرة وقطع العديد من الكرات واللعب على الهجمة المرتدة عن طريق مؤمن أبو غزال بتسجيله 8 نقاط، و5 نقاط لفضل البورنو، لينتهي الربع لمصلحة الرياضي 25_11.

وفي الربع الرابع استعاد شباب رفح تركيزه، وتمكن من معادلة النتيجة مرتين في أخر دقيقتين، لكن تسرع لاعبيه في التمرير والتصويب على السلة أفقده العديد من الفرص فب التسجيل، مماأعطى الفرصة للرياضي بعودة التقدم من الرميات الحرة، فسجل محمد عاشور ومؤمن أبو غزال 4 رميات حرة حافظا بها على فارق النقاط، لينتهي الربع لمصلحة شباب رفح 17_15، وبنتيجة إجمالية 67_62 لغزة الرياضي. 

ورفع الرياضي رصيده للنقطة 11 في المركز السادس، فيما بات شباب رفح سابعا برصيد 10 نقاط. 

قاد اللقاء تحكيميا: دولي باسل كرون، دولي سعيد ضيا زاده، مروان حمد، مسجل محمد الصلحات، ميقاتي أحمد شحادة، ميقاتي 24 ثانية دولي أحمد زعرب.