2024-07-17

28 لاعبًا لعبوا للأهلي والزمالك عبر التاريخ.. هل ينضم بنشرقي للقائمة؟

2022-05-21

​بال جول متابعة 

انتشرت في الساعات الماضية أنباء قوية عن توقيع الدولي المغربي أشرف بن شرقي نجم الزمالك على عقود انتقاله للنادي الأهلي بشكل رسمي ليدافع عن ألوان القميص الأحمر في الموسم المقبل.

وأكدت تقارير صحفية أن بنشرقي وقع على عقود انتقاله للأهلي لمدة 3 مواسم مقبلة، وذلك بعد رفض تجديد عقده مع الزمالك بسبب الخلاف على طلباته المالية مع مسئولي القلعة البيضاء.

وفي حالة انتقال بنشرقي إلى النادي الأهلي بشكل رسمي سينضم لقائمة النجوم الذين لعبوا للأهلي والزمالك عبر التاريخ والتي تضم العديد من اللاعبين نستعرضها في هذا التقرير:

يعد حسين حجازي من أوائل اللاعبين في تاريخ مصر الذي لعب للأهلي والزمالك، حيث لعب 8 سنوات داخل القلعة الحمراء بداية من عام 1915 وحتى 1923 قبل انتقاله للزمالك ثم العودة للأهلي، قبل اعتزاله بقميص الفريق الأبيض.

كما لعب أيضا عبد الكريم صقر بقميص القطبين، حيث انضم للأهلي عام 1935 واستمر معه 3 سنوات قبل الانتقال للزمالك، وسجل العديد من الأهداف في مباريات القمة بقميص الفريقين حيث يعتلي قائمة الهدافين بـ17 هدفا.

قائمة “نجوم رايح جاي” بين الأهلي والزمالك تضم أيضًا جمال عبد الحميد الذي لعب عدة سنوات داخل صفوف النادي الأهلي وكان من نجوم الفريق قبل تعرضه لإصابة خطيرة كادت أن تنهي مشواره الكروي لينتقل بعدها للزمالك ويسطر معه تاريخا جديدا في ملاعب الساحرة المستديرة.

أما عن أبرز الانتقالات بين الأهلي والزمالك كان “التوأم” حسام وإبراهيم حسن واللذان لعب سنوات عديدة داخل صفوف القلعة الحمراء وحققوا العديد من البطولات والألقاب قبل رحيلهم مطلع الألفية الجديدة للزمالك في صفقة مدوية هزت عرش الكرة المصرية وقتها ولعبوا عدة سنوات مع الفريق الأبيض وحققوا معه بعض البطولات.

تضم قائمة النجوم الذين لعبوا للأهلي والزمالك العديد من الأسماء منهم رضا عبد العال ومجدي طلبة وأيمن شوقي ومحمد عبد الجليل ونادر السيد وإبراهيم سعيد وعصام الحضري وطارق السعيد، هاني العجيزي، حسن مصطفى، شريف أشرف.

ولم تتوقف القائمة عند هذا الحد بل هناك أيضًا، أحمد حسن محمد صديق وصبري رحيل ومؤمن زكريا ودومنيك دا سيلفا وفليكس وحسين ياسر المحمدي وإسلام الشاطر، ومعتز إينو، ومحمود كهربا وجمال حمزة، محمد عبد الله.