2024-03-01

السيتي بطلًا للمرة الثامنة وصلاح يتقاسم جائزة الهداف مع سون

2022-05-22

​بال جول متابعة 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

واستطاع السيتيزن في حصد لقب البريميرليج، بعدما فاز ضد نظيره أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما بالجولة الأخيرة.

وحسم فريق مدينة مانشستر اللقب لصالحه بعدما تصدر الترتيب برصيد 93 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب الوصافة برصيد 92 نقطة.

وبعد نهاية الدوري الإنجليزي انتهت جميع الصراعات سواء على الألقاب الجماعية أو الفردية والتي جاءت أبرزها كالآتي:

“السيتي بطل للدوري الإنجليزي للمرة الثامنة”

لا فرحة تُضاهي فرحة جماهير مانشستر سيتي، الذي حصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه، بعد صراع طويل وحتى الثواني الأخيرة مع ليفربول، الذي حارب من أجل تحويل وجهة اللقب من ملعب الاتحاد إلى ملعب آنفيلد.

“صلاح يتقاسم جائزة الهداف”
استطاع محمد صلاح نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، في الحفاظ على التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثالث ولكن هذه المرة مناصفة مع الكوري الجنوبي هونج سون نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

ويأتي تقسيم جائزة الهداف بين الطرفين والحصول على الحذاء الذهبي، لتكون المرة الثانية التي يتقاسم فيها الدولي المصري الجائزة بعد موسم 2019، والتي تقاسم فيها الجائزة مع زميله السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير أوباماينج مهاجم آرسنال السابق وبرشلونة الحالي، برصيد 22 هدف.

ونجح سون في إحراز هدفين في شباك نورويتش سيتي، بفوز فريقه بخماسية نظيفة، وأضاف صلاح هدف فريقه الثاني في شباك وولفرهامبتون، ليصبح رصيد كل منهما 23 هدف.

“توتنهام لدوري الأبطال”
حسم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الصراع على المقعد الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما اكتسح نوريتش سيتي بخماسية نظيفة.

وجاء ذلك بالرغم من نجاح آرسنال في الفوز على إيفرتون بخماسية مقابل هدف وحيد، ولكن السبيرز يحسم المركز الرابع برصيد 71 نقطة، ويأتي آرسنال في المركز الخامس برصيد 69 نقطة.