2024-07-24

شباب البريج يخطف فوزا هاما و شاقا من جاره المغازي

2022-05-29

اللجنة الإعلامية / ماهر الزر

إختتم نادي شباب البريج لقاءاته في مرحلة الذهاب من دوري جوال لكرة السلة لأندية المحافظات الجنوبية بخطف فوزا هاما و شاقا من جاره شباب المغازي بعدما نجح بتحقيق الفوز عليه بنتيجة ” 67/74 ” خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة الشهيد سعد صايل مساء السبت بينما تم تأجيل اللقاء الثاني الذي كان سيجمع غزة الرياضي مع خدمات رفح بقرار من طاقم التحكيم لسوء أرضية الصالة و إليكم نتائج و تفاصيل أرباع اللقاء الأول :    شباب البريج ( 74 ) – ( 67 ) شباب المغازي    الربع الأول … بدأ شباب المغازي بقوة و خطف زمام المبادرة بالتسجيل بثلاثية للنجم حسن الحيلة تبعها نفس اللاعب بثنائية قبل أن يعزز مهند أبو غزال تقدم فريقه على مؤشر النتيجة ” 0/7 “.

و مع مرور الوقت دخل شباب البريج أجواء اللقاء و نظم صفوفه دفاعيا و هجوميا ووقع عبدالرحمن العمصي على أول سلات فريقه و قلص ماهر مصلح الفارق بثنائية قبل أن ينجح إبن عمومته عبدالعزيز مصلح بتسجيل سلة أشعلت وتيرة المنافسة.    الدقائق الأخيرة من الربع تناوب نجوم الفريقين على التسجيل سلة هنا و سلة هناك ، ثلاثية هنا و ثلاثية هناك فسجل أحمد النجار ثلاثية للمغازي رد عليه خالد الصعيدي بثلاثية للبريج قبل أن يعود النجار بثلاثية ثانية للمغازي لينجح شباب المغازي في النهاية بإنهاء الربع الأول لصالحه فائزا بنتيجة ” 16/23 “.

الربع الثاني … تواصلت إثارة اللقاء من خلال السرعة في اللعب سلة هنا و سلة هناك و ظهرت أفضلية البريج مبكرا فسجل عبدالرحمن العمصي سلة للبريج رد عليه أسامة موسى بسلة للمغازي وواصل نجم البريج عبدالرحمن العمصي تألقه بتسجيل رمية ثلاثية قلصت الفارق لسلة وحيدة  و أشعلت حماسة اللقاء ليواصل نفس اللاعب العمصي خطف الأنظار ووضع فريقه في المقدمة لأول مرة على مؤشر النتيجة بعد نجاحه بتسجيل سلة و رمية حرة ليصبح فريقه متقدما ” 29/31 “.

واستمرت المنافسة ببقاء مؤشر النتيجة لأكثر من دقيقتين يشيرض لنتيجة التعادل ” 31/31 ” و لم يفلح أبناء البريج بالتسجيل في آخر دقيقة و نصف و التي نجح بها أبناء المغازي بتسجيل خمسة نقاط لكنها لم تشفع لهم بالخروج فائزين في هذا الربع الذي إنتهى للبريج ” 13/15 “.

الربع الثالث … ظهر شباب البريج الطرف الأفضل من خلال التناغم الواضح بين نجومه عبدالعزيز مصلح ، خالد الصعيدي و حسن الطهراوي على الجهة الأخرى حاول أبناء المغازي مجاراة لاعبي شباب البريج.

عبدالعزيز مصلح وقع على الثلاثية الأولى للبريج في هذا الربع رد عليه أحمد النجار بثلاثية للمغازي و مع مرور الوقت ظهرت رغبة أبناء البريج الجامحة بتحقيق الفوز في هذا الربع و التي إختتمها بسلة ولا أروع في الثواني الأخيرة بتمريرة حاسمة من خالد الصعيدي لزميله حسن الطهراوي تحت السلة الذي وقع على أجمل سلات اللقاء لعبا والتي بها إنتهى هذا الربع لصالح أبناء البريج بنتيجة ” 15/26 ” .

الربع الرابع … بقيت الإثارة حاضرة و فارق النقاط قريبا اللذي لم يتجاوز ال4 نقاط في معظم دقائق اللقاء .

نجوم الفريقين تناوبوا على تسجيل النقاط و نجح نجوم البريج بالحفاظ على تقدمهم على مؤشر النتيجة و زادت الحماسة في آخر دقيقتين التي أهدر خلالها نجوم المغازي خريس خريس ، أسامة موسى و فراس موسى 9 رميات حرة كانت كفيلة بقلب النتيجة .

نجوم البريج نجحوا بتحقيق المطلوب و خطف فوزا شاقا من أنياب المغازي بعدما حسموا الربع الرابع لصالحهم بفارق نقطة وحيدة ” 16/17 ” ليخرج البريج فائزا في هذا اللقاء بنتيجة إجمالية ” 67/74 ” ليكون إنتصاره الثاني تواليا عقب إنتصاره الماضي على خدمات رفح .

أدار اللقاء تحكيميا  … سعيد ضيازادة ، أحمد القاضي ، محمد العالول ، مسجل جاد أغا ، ميقاتي تامر قشطة ، ميقاتي 24 محمد سكيك .