2024-07-14

بيان صادر عن مجلس إدارة نادي اتحاد خان يونس حول الأزمة الأخيرة

2022-06-06

بال جول 

أصدر نادي اتحاد خانيونس صباح اليوم بياناً رسمياً له حول الأزمة التي تتعرض لها مدينة خانيونس في الجولات الأخيرة من بطولة الدوري المحلي. 

وجاء نص البيان كالتالي.. 
نحن الأحرص على وحدة المدينة، وندعو العقلاء لقراءة المشهد بعمق، وتشكيل لجنة تحقيق مطلب أساسي.

تعقيباً على الأحداث المؤسفة في محافظة خان يونس التي رافقت الجولات الأخيرة من دوري كرة القدم وحالة الشد والجذب الدائرة في المحافظة، يؤكد مجلس إدارة نادي اتحاد خان يونس على تقديره لكافة عناصر المنظومة الرياضية وعلى وجه الخصوص الأندية الرياضية شركاء الهم والمنافسة الحرة الشريفة.
 
ويُعرب مجلس إدارة نادي اتحاد خان يونس البلدي عن حزنه لما وصل له القطاع الرياضي بمحافظة خان يونس من حال مؤسف ، عقب الأحداث المتتابعة التي سبقت وأعقبت لقاء الديربي بين ناديا اتحاد وشباب خان يونس.

لقد عمل نادي اتحاد خان يونس ومنذ سنوات وعبر مجالسه المختلفة بكل روح أخوية ووطنية للحفاظ على النسيج المجتمعي للمحافظة، ونسج أفضل العلاقات بين أبناء المدينة الواحدة، والتي خطّها النادي وجمهوره بشكل واضح على مدار الأعوام الماضية.

إنّ مجلس إدارة اتحاد خان يونس يأسف على الأحداث التي سبقت وأعقبت لقاء الديربي بعد فترة طويلة من الهدوء والعلاقات الطيبة التي جمعت الناديين.

ويستغرب مجلس إدارة اتحاد خان يونس من تقزيم أسباب الوضع الراهن والحالة التي وصلت لها المحافظة وربط رد فعل جماهير نادينا بنتيجة لقاء الديربي ، متناسين الحالة الشاذة وغير المسبوقة عن المنافسة الرياضية الشريفة لتشجيعهم فرق منافسة ضد فريقنا الكروي وبشكل فاضح، بل إنّ الأمر قد وصل لحالة من التخاذل الواضح وتعمد الخسارة في مواجهتهم أمام فريقين من المنافسين على الصدارة، وذلك سعياً لإهدار فرصة تكافؤ الفرص أمام فريقنا في المنافسة على لقب الدوري هذا العام، وجلب المضرة لنادينا.
وإزاء حالة الاحتقان التي وصلت لها جماهير المدينة عقب الأحداث المفتعلة، يؤكد مجلس إدارة اتحاد خان يونس على ما يلي :-
– عملت إدارة النادي على مدار سنوات للحفاظ على وحدة حال أبناء المدينة الواحدة ، و سيبقى المجلس يعمل جاهداً على ذلك.
– ينبذ النادي كل الألفاظ العنصرية التي تصدر من كل الأطراف، ويطالب الجميع بالتخلي عن المفاهيم الغريبة بالتفريق بين أبناء الوطن الواحد، فقد كان وسيبقى نادي اتحاد خان يونس جامعاً لكل أبناء المحافظة من شتى أماكن تواجدهم وفي كافة أركان المنظومة الرياضية.
– يستغرب نادي اتحاد خان يونس من تقزيم الحالة الراهنة وربطها بنتيجة مباراة طبيعية، كنا دوماً الأكثر تقبلاً لنتيجتها فوزاً أو خسارة.
– يؤكد النادي أن سبب الحالة المؤسفة في المحافظة بعد سنوات من الهدوء والأخوية وخروج الديربي بأبهى صورة، هو وجود نادينا في المنافسة على اللقب وهو ما لم يرق للبعض، وأن تعمد الخسارة مع الفرق المنافسة والاحتفال معها بشكل علني وغريب عن رياضتنا يكشف حقيقة ذلك.
ختاماً، سيبقى نادي اتحاد خان يونس متعالياً على كل الترهات القائمة وعلى كل الجراح حفاظاً على النسيج المجتمعي، وسيبقى نادياً وحدوياً حاضناً لكل أبناء الوطن بمختلف أطيافهم وأماكن تواجدهم.
ويطلب مجلس الإدارة من كافة الوسطاء والغيورين تشكيل لجنة تحقيق وطنية لمحاسبة كل من يضيف على قاموس الرياضة الغزية وسائل شاذة تقتل لعبة كرة القدم وتدمر النسيج المجتمعي، وهو مطلب أساسي يتزامن مع كافة الجهود الرامية لوأد الفتنة.

مجلس إدارة نادي اتحاد خانيونس البلدي
الخميس الموافق 2/6/2022