انطلاق مونديال أندية الكرة الطائرة في الدوحة
الجمعة, 07 أكتوبر 2011 - 00:33

تنطلق اليوم الجمعة النسخة الثالثة من بطولة العالم للأندية للكرة الطائرة رجال وسيدات بالعاصمة القطرية الدوحة، على صالة رياضة المرأة في أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" وتستمر حتى الرابع عشر من الشهر الحالي بمشاركة ثمانية فرق للرجال وستة للسيدات.

وأكملت اللجنة العليا المنظمة للبطولة كل الأمور التنظيمية بعد أن عقد وفد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يوم الخميس اجتماعاً تنسيقياً مع اللجنة المنظمة جرى خلاله تحديد موعد الاجتماع الفني الذي يعقد بأحد فنادق الدوحة، علماً بأن كل الفرق المشاركة قد سجلت وصولها إلى الدوحة وكان توافدها في مواعيد مختلفة.

وتشهد البطولة العالمية حضور شخصيات بارزة على غرار الكويتي عيسى حمزة نائب رئيس الاتحاد الدولي لغرب آسيا في حين سيصل رئيس الاتحاد الدولي في 12 تشرين الأول/أكتوبر الجاري لحضور مواجهات الدورين قبل النهائي والنهائي.

وفي الإطار نفسه، أجرى وفد الاتحاد الدولي اليوم جولة تفقدية للصالة التي تستضيف البطولة في أسباير وصالات التدريب بنادي العربي وقطر وصالة الاتحاد وقد أبدى إعجابه بالتحضيرات القطرية للبطولة.

ويبدأ فريق العربي ممثل الكرة الطائرة القطرية مشواره في المونديال بمواجهة الأهلي المصري بطل أفريقيا، وتضم المجموعة الأولى في فئة الرجال، ياسترزيبسكي فيغل البولندي وبايكان الإيراني بطل آسيا وزينيت كازان الروسي وترينيتي وست سبارتانز الكندي، فيما تضم المجموعة الثانية العربي القطري والأهلي المصري وترينتينو الإيطالي حامل اللقب في النسختين الأخيرتين وأيضا سيسي ساو باولو البرازيلي.

في فئة السيدات تضم المجموعة الأولى كل من واقف بنك التركي وبريزونز الكيني وميرادور من جمهورية الدومينيكان، أما الثانية فتضم رابطة باكو الأذربيجاني وسوليس البرازيلي وتشانغ التايلاندي.


المصدر : الجزيرة الرياضية



تاريخ الطباعة: الأحد, 20 يونيو 2021 - 10:54
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com