في ذكرى الاستقلال
القدس المفتوحة منطقة القدس تتوج بكأس البطولة و منطقة قلقيلية التعليمية وصيفا
الإثنين, 28 نوفمبر 2011 - 12:55



قلقيلية – خالد عرباس

في يوم جميل وبمناسبة عزيزة على قلوب أبناء شعبنا الفلسطيني ذكرى الاستقلال استضافت جامعة القدس المفتوحة – منطقة قلقيلية التعليمية نظيراتها من المناطق التعليمية في المحافظات الشمالية في بطولة خماسيات كرة القدم والتي جرت أحداثها صباح يوم السبت الموافق 26/11/2011م على ملاعب مدارس المرابطين الأساسية والسلام الثانوية في مدينة قلقيلية . وشارك في هذه البطولة ثمانية مناطق من فروع الجامعة من مختلف المحافظات الشمالية هي منطقة سلفيت التعليمية ، منطقة نابلس التعليمية ، منطقة الخليل التعليمية ، منطقة دورا التعليمية ، منطقة جنين التعليمية ، منطقة طولكرم التعليمية ، منطقة القدس التعليمية ومنطقة قلقيلية المستضيفة. ونظمت البطولة بالتعاون مع نقابة العاملين والمكتب الحركي للعاملين في جامعة القدس المفتوحة – منطقة قلقيلية لموظفي الجامعة في هذه الفروع. وتكونت اللجنة المشرفة على البطولة من السادة نور الأقرع وماجد حسنين من جامعة القدس المفتوحة وخالد عرباس عن رابطة الصحفيين الرياضيين وقصي عناية وإبراهيم حسنين عن نادي قلقيلية الأهلي وماجد موافي وعلاء حوتري عن لجنة الحكام.

وحضر البطولة كل من الدكتور يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية فرع قلقيلية والمساعد الأكاديمي الأستاذ احمد جبر والدكتور خالد القرواني مدير منطقة سلفيت التعليمية والدكتور تيسير ابو ساكور مدير منطقة دورا التعليمية والدكتور يوسف ذياب مدير منطقة نابلس التعليمية والدكتور ماجد ملحم نائب مدير منطقة الخليل التعليمية وعبد القادر الدراويش نقيب العاملين في جميع فروع الجامعة والدكتور رائد نمر نقيب العاملين في فرع قلقيلية ونور الأقرع أمين سر المكتب الحركي في فرع قلقيلية وزياد الواوي رئيس المجلس القطري لمجالس اتحاد الطلبة ومحمد كساب رئيس مجلس اتحاد الطلبة في فرع قلقيلية ونقيب العاملين في فرع نابلس عاطف الوزني.

وبعد تقسيم الفرق لمجموعتين تم إجراء القرعة من قبل اللجنة المشرفة فضمت المجموعة الأولى مناطق سلفيت ونابلس والخليل ودورا ولعبت مبارياتها على ملعب مدرسة السلام الثانوية فيما ضمت المجموعة الثانية مناطق جنين وطولكرم وقلقيلية والقدس وأقيمت مبارياتها على ملعب مدرسة المرابطين الأساسية. وجرت المباريات وفق الدوري المجزأ ومدة المباراة عشرون دقيقة ، ولعبت جميع الفرق في كل مجموعة مع بعضها البعض. وجاءت نتائج المجموعة الأولى على النحو التالي :

فوز نابلس على سلفيت بالنتيجة ( 7 -0 ).
فوز الخليل على دورا بالنتيجة ( 2 -0 ).
فوز نابلس على الخليل بالنتيجة ( 1 -0 ).
فوز سلفيت على دورا بالنتيجة ( 1 -0 ).
فوز نابلس على دورا بالنتيجة ( 2 -0 ).
فوز الخليل على سلفيت بالنتيجة ( 3 -2 ).
وبهذه النتائج صعد إلى المربع عن هذه المجموعة فريقا نابلس والخليل.

فيما كانت نتائج المجموعة الثانية على النحو التالي:

تعادل جنين مع طولكرم بالنتيجة ( 0 -0 ).
تعادل القدس مع قلقيلية بالنتيجة ( 1 -1 ).
فوز قلقيلية على طولكرم بالنتيجة ( 4 -0 ).
فوزالقدس على طولكرم بالنتيجة ( 1 -0 ).
فوز قلقيلية على جنين بالنتيجة ( 3 -1 ).
وبهذه النتائج صعد إلى المربع عن هذه المجموعة فريقا قلقيلية والقدس.

وفي مباريات المربع والتي جرت جميع مبارياتها على ملعب مدرسة المرابطين الأساسية فازت منطقة القدس التعليمية على منطقة نابلس التعليمية بهدف مقابل لا شيء فيما فازت منطقة قلقيلية التعليمية على منطقة الخليل التعليمية بنتيجة كبيرة وبواقع ( 4 – 0 ) لينتقل فريقا قلقيلية والقدس للمباراة النهائية والتي حسمتها منطقة القدس التعليمية على حساب منطقة قلقيلية التعليمية وبهدف يتيم ليحصل فريق القدس على لقب بطولة الاستقلال.

وفي نهاية البطولة والتي استمرت حتى ساعات ما بعد العصر القى الدكتور يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية لجامعة القدس المفتوحة كلمة بدأها بتهنئة رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو عبر الهاتف إلى الفائز بالبطولة منطقة القدس التعليمية والى كافة المناطق التعليمية التي شاركت في هذا العرس الرياضي لموظفي الجامعة . في حين أكد ندى على أهمية هذه البطولة في ذكرى الاستقلال متمنيا أن تقام البطولة القادمة في العامة الأبدية لفلسطيني في مدينة القدس. وشكر ندى كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة ومنها مديرية التربية والتعليم بمديرها الأستاذ يوسف عودة وإدارة نادي قلقيلية الأهلي ولجنة الحكام في قلقيلية والهلال الأحمر الفلسطيني وبلدية قلقيلية وكذلك كافة العاملين في منطقة قلقيلية التعليمية والمتطوعين الذين ساهموا بشكل كبير في تسيير أمور هذه البطولة.

وتم بعد ذلك تتويج فريق منطقة الخليل التعليمية بدرع المركز الثالث وميداليات برونزية وفريق منطقة قلقيلية التعليمية بكأس المركز الثاني وميداليات فضية وكأس المركز الأول لمنطقة القدس التعليمية والميداليات الذهبية. وتم كذلك تكريم كافة الحكام المشاركين بدرع تقديري لكل واحد منهم وتكريم الإعلام ممثلا بخالد عرباس وحصل لاعب منطقة نابلس التعليمية عمر الأقطم على هداف البطولة بواقع ستة أهداف.

حكم جميع المباريات طواقم التحكيم في قلقيلية وهم : ماجد موافي ، علاء الدين حوتري ، خالد ابتلي ، نابف هواري ، تيسير عامر ، محمد سمارة ، ماهر بكر.

وفي نهاية البطولة توجه الجميع إلى حديقة بلدية قلقيلية في المدينة وتناول الجميع وجبة الغذاء قدمتها ادارة جامعة القدس المفتوحة لجميع ضيوفها.



تاريخ الطباعة: السبت, 15 مايو 2021 - 17:09
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com