صور..الشجاعية يفرمل بطل الدوري ويبلغ نهائي "وفاء الأحرار"
الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 - 18:15

غزة – بوابة فلسطين الرياضية
تأهل لاتحاد الشجاعية للمباراة النهائية لبطولة وفاء الأحرار الكروية بعد تفوقه على شباب خانيونس بركلات الترجيح 5/4، اثر التعادل بهدف لمثله في الدور نصف النهائي يوم الاربعاء على ملعب اليرموك .

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا وتقاسم فيها الفريقين السيطرة على أحداث اللقاء مع بعض الأفضلية للشجاعية بفضل نجومية مهاجمه علاء عطية أبرز لاعبي اللقاء وصاحب هدف التعادل لفريقه .

وبدأ الشجاعية المباراة ضاغطا معتمدا على عطية وياسر الغول ومن خلفهما ماجد حرارة، لكن سرعان ما دخل شباب خانيونس اجواء اللقاء وشكل بعض الخطورة على مرمى إياد دويمة عن طريق محمد بركات ومحمود عواد

واتيحت امام علاء عطية عدة فرص خلال هذا الشوط للتسجيل، كانت أبرزها في الدقيقة العاشرة عندما توغل من الناحية اليسرى ومنعه الدفاع من التسجيل، ورد عليه محمد بركات بفرصة خطرة تصدى لها دويمة في الدقيقة 15، وبعد دقيقتين فقط سدد عطية ركلة حرة مباشرة تصدى لها حارس خانيونس هيثم فتيحة ببراعة.

ووسط هجمات متبادلة بين الفريقين ومحاولات خجولة للتسجيل، جاء أول أهداف اللقاء بتسديدة رائعة لمحمود عواد من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة محمد بركات في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبدأ الشجاعية الشوط الثاني ضاغطا بعد اشراك نجم الفريق حسام وادي، ولم تمر اكثر من دقيقتين حتى تمكن علاء عطية من تعديل النتيجة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد مراوغة المدافعين، وسط فرحة كبيرة في المدرجات .

وكاد عطية أن يضيف هدفين آخرين بعد ذلك، لكن الدفاع تكفل في ايقافه في الفرصة الأولى، بينما رد القائم تسديدة منه في الفرصة الثانية، في حين كان حسن حنيدق قرييا من منح شباب خانيونس هدف التقدم الا ان تسديدته علت العارضة .

ومع مشاركة المخضرم محمد أبو حبيب تحسن أداء شباب خانيونس الذي كان الطرف الافضل في بعض فترات الشوط الثاني وكاد محمد بركات ومحمد صبح أن يسجل أكثر من مرة وسط تألق دفاع الشجاعية والحارس إياد دويمة .

وفي المقابل أهدر حسام وادي هدفا مؤكدا للشجاعية بعد تمريرة على طبق من ذهب لعلاء عطية لكن يقظة مدافعي الشباب حالت دون تمكنه من التسجيل، وخلال الدقائق الاخيرة لعب الشجاعية بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع فرج جندية لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وتألق حارس الشجاعية إياد دويمة الذي تصدى لركلتين وسدد بنفسه ركلة ناجحة، بينما سجل الركلات الأخرى ماجد حرارة وأحمد الصواف وعلاء عطية وأحمد أبو العطا، وأخفق حسام وادي.

أما شباب خانيونس فسجل له محمد أبو حبيب وعبد الرحمن الحاج ومحمد صبح ومحمد بركات، وفشل حسن حنيدق ومحمد السميري.

أدار المباراة طاقم حكام مكون من محمود الجيش للساحة وساعده سفيان السبع وإبراهيم الزعانين، وأشرف زملط رابعاً.
































تاريخ الطباعة: السبت, 19 يونيو 2021 - 12:32
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com