فيديو.. توريس يطيح بإيرلندا خارج أمم أوروبا
الخميس, 14 يونيو 2012 - 22:06

متابعة هشام الريس
أطاح توريس مهاجم المنتخب الإسباني بمنتخب إيرلندا خارج البطولة ليصبح أول المنتخبات المودعة وذلك بعدما سجل هدفين من اصل أربعة وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الخميس في ثاني لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطورة أمم اوروبا.

سجل لأسبانيا فيرناندو توريس في الدقيقتين 4 و 70 , وديفيد سيلفا في الدقيقة 49 , وسيسك فابريجاس في الدقيقة 83.

وكانت إيرلندا قد منيت بخسارة قاسية أمام المنتخب الكرواتي بنتيجة 1-3 في الجولة الأول.

ارتفع رصيد الماتادور الإسباني إلى اربع نقاط في الصدارة متفوقا على المنتخب الكرواتي بفارق الأهداف, فيما ظل المنتخب الإيرلندي بلا نقطةو ويحتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث برصيد نقطتين.

تلاعب المنتخب الإسباني بنظيره الإيرلندي حيث طيلة أحداث اللقاء حيث استحوذوا على اللعب بشكل كامل دون أن تهديد لمرمى كاسياس.

كانت البداية سريعة من جانب الإسبان حيث نجح توريس من وضع منتخب بلاده في المقدمة في الدقيقة الرابعة عندما خطف الكرة من أمام مدافع إيرلندا قبل تشتيتها من داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية في سقف المرمى.

تألق حارس مرمى إيرلندا شايغينيز في الذود عن مرماه رقم تلقي شباكه ثأربعة أهداف إسبانية فقد كان له الفضل الأكبر بعدم خروج بلاده من فضيحة مدوية حيث نجح في ابعاد العديد من الكرات الخطيرة لا سيما من انيستا وتشافي وتوريس.

ومع بداية الشوط الثاني وبذات توقيت الهدف الأول أضاف المنتخب الأسباني الهدف الثاني عن طريق ديفيد سيلفا بعدما تلاعب بمدافعي إيرلندي ومن ثم وضع الكرة بمهارة بيسراه على يمين الحارس البولندي لتسكن شباكه في الدقيقة الـ 49.

وفي الدقيقة 51 واصل الحارس البولندي تألقه اللافت أمام هيجان الثور الأسباني بعدما أبعد تصويبة تشافي هيرناندز من مدى قريب.

ولم يستطع لمنتخب البولندي مجاراة لاعبي المنتخب الإسباني فحتى بعد تأخرهم بهدفين تمسكوا بالدفاع واعتمدو على الهجمات المرتدى والتي لم تشكل اي نوع من الخطورة على مرمى كاسياس.

وفي الدقيقة 70 عاد توري لتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لأسبانيا بعدما تلقى تمريرة سحرية من سيلفا انفرد على اثرها بالمرمى ليضعها في الزاوية اليسرى للمرى البولندي.

ولم يكتفي لاعبو المنتخب الإسباني بالثلاثية واستمرت محاولاتهم العديدة لمضاعفة النتيجة وبالفعل وفور دخوله بديلا لترويس سجل فابريجاس الهدف الرابع لأسبانيا بعدما تسلم كرة ركنية زاحفة راوغ بها مدافع إيرلندا قبل ان يسددها قوية داخل المرمى البولندي في الدقيقة 83.

استمرت السيطرة الإسبانية حتى أطلق حكم اللقاء البرتغالي بيدرو برونيكا صافرة النهاية بفوز اسباني كبير.

لمشاهدة أهداف اللقاء في القائمة اليسرى للخبر



تاريخ الطباعة: الخميس, 24 يونيو 2021 - 00:37
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com