برعاية شركة جوال الراعي الحصري لإتحاد كرة الطائرة الفلسطيني
بالصور ..طائرة شباب جيوس تحلق في سماء فلسطين على حساب سنجل
الأحد, 01 يوليو 2012 - 02:20

قلقيلية – خالد عرباس

واصل نادي شباب جيوس الرياضي سطوته ونجاحه في لعبة كرة الطائرة الفلسطينية بعد أن عزز الموسم الرياضي الجديد 2011/2012 بفوز هام ومستحق على غريمه التقليدي نادي شباب سنجل بكرة الطائرة في مباراة نهائي بطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة في أسبوعه الأخير والتي جرت أحداثها على صالة الشهيد عاطف بسيسو بمجمع المرحوم ماجد أسعد بالبيرة يوم أمس وبواقع ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة جيدة المستوى من كلا الفريقين مع أفضلية للاعبي نادي جيوس الذين حسموا المباراة بخبرتهم الطويلة في هذه اللعبة وذلك بحضور رسمي وشعبي كبيرين تقدمهم رئيس وأعضاء اتحاد كرة الطائرة العميد جبر عصفور وفخري نجوم ومفيد اسماعيل وعدنان ابو فرحة ورائد حمدان ورامي دحادحه وأسامة جوابرة وليندا فريج ود. رشاد كتانه ولجنة مدربي المنتخب الوطني لكرة الطائرة معروف شطارة واحمد حمارشة ومنير التلاحمة وملاك زيادنه مدير ادارة التسويق في شركة جوال ومدير الارتباط العسكري ومستشار الرئيس ابو مازن جهاد الجيوسي ورئيس بلدية جيوس وسنجل ورئيس نادي شباب جيوس مراد سليم ورئيس نادي سنجل منذر مسالمة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور وعدد كبير من رؤساء الأندية وإدارييها ولاعبيها وجمهور كبير من كلا الفريقين غصت بهم جنبات صالة ماجد اسعد.

وقد جاءت المباراة جيدة المستوى من كلا الفريقين ولم يقدم لاعبو الفريقين الأداء الجيد كما في المباريات السابقة حيث افتقدنا لعنصر التشويق والمنافسة والإثارة من كلا الفريقين اللذان لعبا بحذر شديد مع تحسن المستوى الفني في الشوطين الثاني والثالث حيث أمتع اللاعبون الحضور بفنياتهم وبضرباتهم الساحقة في كلا الشوطين والتي في نهايتها توج شباب جيوس عن جدارة واستحقاق بطلاً للدوري الممتاز وهي المرة السادسة التي يحصل عليها الفريق الجيوسي. ليرفع جيوس رصيده النقطي إلى ( 27 ) نقطة في المركز الأول وسنجل وصيفا في المركز الثاني برصيد 25 نقطة وأول خسارة لسنجل لها في دوري هذا العالم.

وقد بدأت المباراة بتحضيرات كبيرة من اتحاد الكرة الطائرة حيث دخل الفريقان الصالة على صوت الموسيقى ومن ثم الاصطفاف والاستماع للسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم بدأت المباراة بين الفريقين.

حكم المباراة باقتدار ونزاهة عالية الطاقم التحكيمي المكون من الحكم الأول فتحي جمال والحكم الثاني أزهر خطاطبة والرايات كل من مهدي اسماعيل وناصر صالح ومصطفى مشايخ وعلاء مقبل وعلى التسجيل باسم جوابرة واحمد عناية وعلى اللوحة الرقمية سما لحلوح وحنين شطارة وعبد النور المهندس على اللوحة الإلكترونية الرئيسية في الصالة. وقد بث التلفزيون الفلسطيني المباراة على الهواء مباشرة بتعليق الزميل فتحي براهمة ومداخلات خالد عرباس ومعروف شطارة واحمد حمارشة.
وقد جاءت نتائج الأشواط الأربعة على النحو التالي:
فاز نادي شباب جيوس في الشوط الأول بالنتيجة 25/19 .
فاز نادي شباب سنجل في الشوط الثاني بالنتيجة 25/23
فاز نادي شباب جيوس في الشوط الثالث بالنتيجة 26/24.
فاز نادي شباب جيوس في الشوط الرابع بالنتيجة 25/22 .

ومن خلال هذه النتائج يتضح مدى قرب المستوى الفني بين الفريقين حيث تقاربت النقاط بين الفريقين في بعض الأشواط الأربعة وكانت تحسم الأشواط بفارق بسيط بينهما خاصة الأشواط الثاني والثالث والرابع مما يدلل على الحذر الشديد التي اتسمت به المباراة من قبل اللاعبين مع ظهور ارتباك واضح خاصة لدى لاعبي نادي سنجل بالرغم من عامل الخبرة الكبير لديهم .

تفاصيل الأشواط الأربعة:

الشوط الأول: شوط رائع قدمه أبناء جيوس مازن خالد وحسين القدومي وعلي القدومي واحمد بيضة ومحمد القدومي والليبرو المميز احمد خريشة فتقدمت جيوس 5/3 والتعادل 5/5 و 7/7 والتفوق لسنجل 8/7 من خلال اللاعب جهاد الهندي في صده الرائع على الشبكة وتكررت الهجمات الساحقة سواء من سنجل عن طريق عمر فقهاء أو حسين القدومي في ظل حالة من الأخطاء انتابت لاعبو سنجل خاصة في كثرة أخطاء الإرسال لتتقدم جيوس 17/14 و 20/18 ليبدع اللاعب مازن خالد ومحمد القدومي بضربات ساحقة على ملعب سنجل لتتفوق جيوس في هذا الشوط.إجمالا هذا الشوط بدأ بالتعادل وبعدها تقدمت جيوس طوال الشوط وخاصة من خلال حائط الصد المكون من حسين القدومي في حين أضاعت سنجل عدد من الإرسالات المهمة وهذا اثر على أداء الفريق واللاعبين . والجانب الفني في هذا الشوط فوق المتوسط وظهر توتر من قبل لاعبي الفريقين ولكن خبرة لاعبي جيوس حسمت هذا الشوط. وظهر أيضا تفاعل خبرة الشباب في نادي جيوس وخاصة من خلال المعد ماهر سليم في مركز 2+4 وإعداد غير جيد من اللاعب سامي فقهاء في سنجل لتحسم جيوس هذا الشوط.

الشوط الثاني: ظهر في بداية هذا الشوط ندية قوية من قبل لاعبي جيوس الذين تفوقوا بالنتيجة والأداء 4/2/و 8/6 ومن ثم التعادل 9/9 وهنا استمرت سيطرت جيوس على الملعب من خلال اللاعبين حسين وعلي القدومي مع مساعدة لاعبي سنجل بأخطاء الإرسال لتتقدم جيوس 16/13 وبعدها حصل تعديل في إعداد سنجل فأصبح رافي عصفور المعد الأساس للفريق وبدأ اللاعب مهند فقهاء وعمر فقهاء بضرباتهم الساحقة على ملعب جيوس والتدخل الجيد من قبل الليبرو شادي مسالمة في مواجهة لاعبي جيوس حيث بدا التفوق ولأول مرة لسنجل بالنتيجة 19/18 وأخطأ بعدها لاعب جيوس احمد بيضة استغلها سنجل للتقدم على جيوس ولو بنقطة واحدة 21/20و 22/22 والفوز بالشوط . ومن خلال قراءتنا لهذا الشوط فإن التعديل في إعداد سنجل بدخول رافي عصفور مكان سامي فقهاء في هذه الوظيفة مع ظهور اللعب الجماعي لدى لاعبي سنجل بالرغم من تكرار إضاعة الإرسال من قبل اللاعبين في سنجل إلا انه ظهر للاعب جهاد الهندي على الشبكة بالضربات الساحقة وأصبح مستوى الفريقين متقارب مع أداء جيد من اللاعب محمد رائد. إجمالا هذا الشوط حصل فيه تحسن على أداء لاعبي سنجل واستخدم هيثم كراكرة مدرب سنجل الوقت المستقطع في وقته وكان بإمكان جيوس أن يحصل على هذا الشوط ولكن رافي عصفور ودخول اللاعب الناشئ خالد وليد كان له دور في تعديل النتيجة لصالح سنجل. الشوط متقارب فنيا واداءً من الفريقين.

الشوط الثالث: بداية قوية لسنجل 6/4 و 8/7 ولكن سرعان ما عاد لاعبو جيوس وخاصة اللاعب الليبرو احمد خريشة الذي كان يمتص الكرة الأولى ويحولها للمعد ماهر سليم والأخير بدوره يوزعها إلى المهاجمين حسين ومحمد وعلي القدومي واحمد بيضة والتعادل 11/11 . وسرعان ما عاد اللاعب المميز في سنجل جهاد الهندي والذي أدى مباراة قوية حيث استخدم الضربات الساحقة للتفوق سنجل 14/12 ويعود النجم الآخر مهند فقهاء بضرباته الساحة لتستمر سنجل بالتفوق 16/14. وبالرغم من خطأ اللاعب علي فقهاء في الإرسال إلا أن سنجل استمرت بالتفوق 21/20 و 23/21 ولكن سرعان ما عاد مازن خالد واحمد بيضة وحسين القدومي في الصد على الشبكة وهجمات محمد وعلي القدومي على شبكة سنجل ليتعادل الفريقان 24/24 وينهي جيوس تفوقه بفوز في هذا الشوط لصالحه. إجمالا هذا الشوط كانت بداياته لسنجل ولكن تألق كوكبة لاعبي جيوس حسمت هذا الشوط بخبرتهم في مثل هذه المباريات.
الشوط الرابع: بدأ هذا الشوط بالتعادل بينهما 4/4 و 5/5 مما يعني أن الندية موجودة بين لاعبي الفريقين وهنا استمر أخطاء سنجل بالإرسال من قبل صلاح كراكرة والتعادل مستمر 77/ والوقت المستقطع الفني الأول تفوق سنجل 8/7 وعاد اللاعبون مازن خالد ومقبل سليم وحسين القدومي بضرباتهم الساحقة لجيوس لتتفوق بالنتيجة 12/11 ومن التعادل 15/15وحسين قدومي يتألق بضربة قوية والتفوق لجيوس 16/15.ومن ثم يتكرر التعادل بينهما 17/17 و 19/19 واحمد ببضة من جيوس بضربة ساحقة وقصيرة على الشبك والفارق يتسع لصالح الجيايسه 21/19 ولكن عاد رفاق رافي عصفور مرة أخرى والتعادل 21/21 و 22/22 ولكن يأبى لاعبو جيوس التوأم محمد وعلي ومعهم حسين ومازن وماهر واحمد خريشة ومن خلفهم المدرب القدير علي نوفل ومساعده حسام القدومي إلا وان يزفوا اللقب الغالي إلى محافظة قلقيلية ولبلدتهم جيوس والى خزائن النادي بفوز كبير ومستحق على نادي سنجل وبثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد..

وفي نهاية المباراة قام رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور والضيوف على منصة الشرف بتسليم كأس البطولة لنادي شباب جيوس والميداليات الذهبية تسلمه الكابتن حسين القدومي ، وكأس المركز الثاني والميداليات الفضية لكابتن نادي سنجل رافي عصفور وكذلك تم توزيع درع إلى الراعي الرسمي والحصري شركة جوال حيث قدم العميد جبر عصفور درعا تقديريا إلى ملاك زيادنه ممثلة شركة جوال في الحفل النهائي . وكذلك تم توزيع الدروع إلى كافة الحكام المشاركين في الدوري والى أعضاء لجنة المدربين الثلاثة. .

مثل نادي شباب جيوس كل من : حسين القدومي ، محمد القدومي ، علي القدومي ، أحمد بيضة ، ماهر سليم ، مازن خالد ، احمد خريشة ، محمد خريشه ، محمود شماسنة ، غيث سليم ، حازم بيضة ومقبل سليم ومدرب الفريق علي نوفل ومساعده حسام القدومي.

فيما مثل نادي شباب سنجل كل من: رافي عصفور ،سامي فقهاء ، عمر فقهاء ،مهند فقهاء ،محمد رائد ،خالد وليد ، جهاد الهندي ، شادي مسالمة ،راندي حسين ، احمد سمير ،علي أديب فقهاء ، صلاح كراكرة والمدرب هيثم كراكرة وشريف عصفور ممرن..

تعقيب رئيس نادي شباب جيوس مراد سليم:

وعقب الفوز بهذا اللقب الغالي أكد مراد سليم رئيس نادي شباب جيوس والذي حضر خصيصا من تركيا لحضور هذه المباراة بأنه يهدي هذا الفوز أولا إلى لاعبه الفذ مهند خالد ومن ثم إلى كافة اللاعبين في نادي جيوس والى ادارة النادي كافة والذين ساهموا بشكل كبير في رفعة هذا الفريق والى محافظة قلقيلية هذا اللقب الجديد والتي تستحق الكثير من دعم للبنية التحتية ، وأضاف بأن ناديه استحق هذا الفوز عن جدارة واستحقاق وقال سليم مبروك لجيوس مبروك لقلقيلية مبروك لفلسطين لوجود نادي اسمه نادي جيوس ، وقد شكر سليم كل من شركة جوال الراعي الرسمي لنادي شباب جيوس وكذلك إلى العميد جبر عصفور وجميع أعضاء اتحاد كرة الطائرة على جهودهم في تطوير هذه اللعبة وكذلك إلى محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ومؤسسات وشخصيات المحافظة منها الأخ محمود الولويل أمين سر حركة فتح كما وشكر بلدية جيوس ممثلا برئيسها محمد جبر أبو الطاهر وحسين قاسم " ابو علاء " الرئيس الفخري للفريق في الأردن ومحمود يلماز الرئيس الفخري للفريق في الجمهورية التركية وكذلك مؤسسات البلدة التي ساهمت بشكل كبير في دعم النادي وكذلك شكر خاص إلى الجماهير الوفية التي ترافق الفريق في جميع مبارياته. وشكر زملائه في الهيئة الإدارية وخص بالذكر مدرب الفريق الأستاذ علي نوفل وحسام القدومي.


انجاز تراكمي وغير مسبوق لنادي شباب جيوس:

ويذكر هنا أن نادي شباب جيوس هو صاحب انجازات وبطولات في لعبة كرة الطائرة ففي هذا الموسم الرياضي 2010/2011م حصل النادي الجيوسي على خمس بطولات رسمية ومتتالية بدأها ببطولة كأس الرئيس محمود عباس " ابو مازن " ومن ثم حصل على بطولة كأس فلسطين الحادية عشرة للعام 2011 وبطولة الدوري للعام 2011 ووصيف بطولة نادي الكرمل الأردني واختتمها ببطولة كأس السوبر أمام نادي سنجل. وان هذه الإنجازات تسجل للهيئة الإدارية في النادي والمتمثلة بالرئيس مراد سليم وزملائه في الإدارة أسعد سليم وعلي نوفل وماهر شماسنة وصلاح قدومي وامجد سليم ومستشار النادي بهجت الجيوسي.

كما طالب سليم مؤسسات المحافظة بالعمل على إنشاء صالة رياضية مركزية للمحافظة خاصة وأنه المحافظة لديها أربعة أندية في الدرجة الممتازة في هذه اللعبة.




الفريقان اثناء السلام الوطني


الكابتن حسين القدومي من جيوس والكابتن رافي عصفور من سنجل


نادي جيوس بطل 2012.


دي سنجل وصيف البطل 2012


الليبرو احمد خريشة من جيوس


لقطة من المباراة


طاقم الحكام للمباراة


العميد يسلم رافي عصفور كأس المرتبة الثانية



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 12 مايو 2021 - 11:12
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com