إيطاليا تخطف الفوز من أرمينيا
السبت, 13 أكتوبر 2012 - 02:57

خطف منتخب إيطاليا لكرة القدم فوزاً بشق الأنفس بعد تفوقه على مضيفه الأرميني (3-1)، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

استهل وصيف بطل أوروبا المباراة بضغط على مرمى صاحب الأرض الذي لم يتأخر كثيراً لاستقبال أول الأهداف، وكان ذلك عن طريق أندريا بيرلو (11) الذي انبرى بنجاح لركلة الجزاء التي احتسبها الحكم جراء لمس المدافع هراير مكويان للكرة داخل المنطقة المحرمة. ليمتص بعدها الأرمن الفورة الزرقاء ويبدؤوا بشن الهجمات المنسقة على مرمى جيانلويجي بوفون، الذي كان على قدر المسؤولية قبل أن تخونه تقديراته لإحدى الكرات التي نفذها هنريك مخيتريان بعد مجهود رائع (26).

ولم يكتف المنتخب المضيف بهذا الهدف الذي يمكن اعتباره تاريخياً، إذ ظهر على لاعبيه أنهم مصممون بشكل واضح على رفع غلتهم من الأهداف، وهو ما كانوا قريبين منه، إلا أن قلة الخبرة من جهة وتفوق بوفون من جهة أخرى حالا دون ذلك.

وواصل المنتخب الأرميني ضغطه على المرمى الإيطالي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وكأنه هو صاحب الباع الطويل في البطولات الكبرى، وشن لاعبوه عدة هجمات خطرة لم تكتمل فصولها، ليرد عليهم دانيللي دي روسي بهدف إيطالي ثانٍ (64)، جاء من ضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة متقنة من بيرلو الذي خاض مباراته الدولية رقم 92.

وأضاف لاعب روما بابلو أوزفالدو الهدف الثالث للازوري (82)، بضربة رأسية أيضاً وصلت إليه من ركلة حرة، نفذها دي روسي زميله في فريق الذئاب وصاحب الهدف الثاني.



تاريخ الطباعة: الإثنين, 21 يونيو 2021 - 09:28
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com