خلال نهائي الكونفيدرالية
جماهير الأهلى: فلسطين فى القلب ووطنية لا تقبل المساومة
الإثنين, 08 ديسمبر 2014 - 18:08

خاص - بال جول - هشام الريس

تساءل الكثير من رياضي وجماهير الكرة الفلسطينية عن سبب وجود عام "1943" على علم فلسطين وسط جماهير التراس أهلاوي التي تواجدت في مدرجات  استاد القاهرة الدولي "تالتة شمال" خلال المباراة النهائية لكأس الكونفيدرالية الإفريقية مساء السبت التي توج بلقبها النادي الأهلي للمرة الأولى في تاريح الأندية المصرية.

يذكر ان اللقاء قد اقيم وسط حضور جماهيري تعدى الأربعين ألف مشجعاً أهلاوياً.

وبدروه بحث موقع PalGoal.com عن هذا الموضوع ونجح بالتوصل لأحد أعضاء "ألتراس أهلاوي" الذي رحب باستفساراتنا ولم يبخل علينا بالمعلومات المتعلقة بهذا التصرف الرائع.

حيث قال عضو الألتراس لـ PalGoal.com أن عام 1943 الذي زين به العلم الفلسطيني الذي تواجد في المدرجات هو اشارة للعام الذي تحدى فيه رئيس النادي الأهلي وكابتن الفريق الأول وقتها مختار محمود "التتش" القرارات السياسية والإدراية لمنع الفريق من زيارة فلسطين استجابة للدعوة التي تلقاها من الفلسطينية لدعمهم اتجاه الإنتداب الإنجليزي والعصابات الصهيونية التي كانت تمهد لإقامة دولة إسرائيل على الأرض الفلسطينية, الأمر الذي أصدر رئيس الإتحاد حينها حيدر باشا قراراً بتجميد النشاط الرياضي بالنادي الأهلي.

وحينما طلب من حيدر إلغاء التجميد رفض قبل أن يقدم التتش إعتذاراً رسمياً على زيارته لفلسطين فما كان لرد "التتش" بجملته الشهيرة "لقد بلغني قرار شطبي ضمن زملائي لسفرنا في رحلة قومية في فلسطين . و اني لفخور بأن يشطب أسمي من اتحاد كرة يشرف عليه امثالك".

ردنـــــــــــا:

موقع PalGoal.com وبالنيابة عن الجماهير الفلسطينية تثمن هذا الدور الرائع للجماهير الأهلوية وتجديدها لدعم فلسطين وتأكيد على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين في الوقت اذلي يعاني فيه الشعب الفلسطيني من حصار ظالم ومؤامرات عدة, وهذا ليس غريباً على جماهير تربت على أيدي أمثال "التتش", فشكراً جزيلاً ايها الجمهور العظيم, وألف مبروك على الإنجاز الكبير.

يمكنكم التعرف على القصة كاملة من خلال الفيديو التالي:



تاريخ الطباعة: الجمعة, 18 يونيو 2021 - 04:57
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com