منتخب سلوفاكيا يُحقق فوزه الأوّل في اليورو على حساب روسيا
الأربعاء, 15 يونيو 2016 - 18:32

يوروسبورت - نجح منتخب سلوفاكيا إلى تحقيق فوزه الأوّل في بطولة يورو 2016، التي يُشارك بها للمرّة الأولى في تاريخه، إثر فوزه على نظيره الروسي بنتيجة 2-1، مبقياً على آماله بالتأهّل إلى الدور ربع النهائي بالمجموعة الثانية من البطولة المقامة حاليّاً في فرنسا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سلوفاكيا بهدفين نظيفين حملا توقيع فلاديمير فايس ومارك هامسيك في الدقيقتين 32 و45، قبل أن يقلص دينيس جلوشاكوف الفارق بتسجيله هدفا لروسيا قبل النهاية بتسع دقائق. 

وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما ضاريا من قبل روسيا بحثا عن التعادل، ولكن باءت جميع محاولاتها بالفشل في ظل الصلابة الدفاعية للمنتخب السلوفاكي.  

وحصدت سلوفاكيا، التي تشارك للمرة الأولى في اليورو، أول ثلاث نقاط لها في البطولة، لتعوض خسارتها 1 / 2 أمام ويلز في الجولة الأولى، وتقفز للمركز الثاني مؤقتا في ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف المنتخب الويلزي (المتصدر)، المتساوي معها في نفس الرصيد،و الذي يواجه نظيره الانجليزي غدا الخميس في الجولة ذاتها. 

في المقابل، قبع المنتخب الروسي في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف خلف منتخب انجلترا، صاحب المركز الثالث، ويصبح مطالبا بالفوز على ويلز في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة يوم الاثنين المقبل إذا أراد الحفاظ على آماله في الاستمرار بالبطولة. 

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست. 



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 16 يونيو 2021 - 22:24
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com