الجزائري مخلوفي ينتزع فضية سباق 800م بالأولمبياد
الثلاثاء, 16 أغسطس 2016 - 22:00

أ ف ب - أحرز الجزائري توفيق مخلوفي الاثنين فضية سباق 800 م في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/اغسطس.

وقطع مخلوفي مسافة السباق بزمن 1.42.61 دقيقة، خلف الكيني ديفيد روديشا البطل الأولمبي والعالمي وحامل الرقم القياسي للمسافة ذاتها حيث نال الذهبية بزمن 1.42.15 دقيقة وهو الأفضل له هذا الموسم.

وعادت البرونزية للأميركي كلايتون مورفي بزمن 93ر42ر1 دقيقة.

وهي الميدالية الأولمبية الثانية لمخلوفي بعد ذهبيته في سباق 1500 م في اولمبياد لندن.

كما هي الميدالية الاولى للجزائر في ريو دي جانيرو، والثالثة للعرب هذا اليوم بعد ذهبية البحرينية راث جيبيت في 3 الاف م موانع، وبرونزية الملاكم المغربي محمد ربيعي في وزن 69 كلغ.

وارتفعت غلة العرب الى 8 ميداليات في ريو هي ذهبية جيبيت وفضية مواطنتها اونيس جبكيروي كيروا في الماراتون وبرونزيات ربيعي ولاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد ايهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية ايناس البوبكري.

وأحرز الراميان الكويتيان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب) وبرونزية السكيت على التوالي، لكنهما شاركا تحت العلم الاولمبي بسبب إيقاف الكويت.



تاريخ الطباعة: الأحد, 25 يوليو 2021 - 11:14
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com