حملة شعبية في الأرجنتين لإلغاء المباراة الودية أمام الكيان الصهيوني
الإثنين, 09 إبريل 2018 - 15:38

أكدت العديد من التقارير الصحفية اليوم، أن هناك حملة شعبية في الأرجنتين في الأيام الماضية، وذلك من أجل إلغاء المباراة الودية أمام إسرائيل قبل كأس العالم.

وأشارت وسائل الإعلام الأرجنتينية، أن الاتحاد الأرجنتيني تلقى رسالة من اللجنة الأرجنتينية للتضامن مع فلسطين، والتي تطالب لإلغاء المباراة الودية أمام إسرائيل، وذلك احترامًا للفلسطنيين المتواجدين في الأرجنتين.

وأضاف التقرير أن خطاب اللجنة الأرجنتينية تضمن بأن الشعب الأرجنتيي يجب عليه التضامن مع الشعوب التي تتعرض للقمع والعنصرية بالإضافة إلى الإبادة الجماعية، وبالتالي هو ما جعلهم يطالبون بإلغاء المباراة.

وتابع التقرير أن منتخب الأرجنتين يتفائل بمواجهة المنتخب الإسرائيلي قبل كأس العالم، حيث قام المنتخبين بمواجهة بعضهم البعض قبل كأس العالم 1986، وتمكنت الأرجنتين من الفوز بالبطولة في النهاية، وهو ما حدث قبل مونديال 1990 و وصل منتبخ التانجو إلى النهائي، وتكرر الأمر في عام 1994، ولكن المنتخب فشل في الوصول للنهائي.

يذكر أن مباراة المنتخبين غير مدرجة في أجندة المباريات الدولية الرسمية للاتحاد الدولي فيفا، وهو ما يسهل من عملية إلغاء المباراة في حالة طلب أي اتحاد ذلك.



تاريخ الطباعة: السبت, 31 يوليو 2021 - 05:37
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com