"هنية" يعلن عن جدارية الوفاء وغرس (10) ٱلاف شجرة زيتون ضمن مبادرة " أحياء يرزقون"
الجمعة, 25 ديسمبر 2020 - 13:59

غزة/ دائرة الإعلام بالمجلس
أعلن عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن البدء في الترتيبات لتنفيذ مبادرة "أحياء يرزقون" في المحافظات الجنوبية، وهي مبادرة إحياء يوم الشهيد الفلسطيني والتي أعلن عن إطلاقها اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المبادرة يوم السادس من يناير المقبل وحتى نهاية الشهر، وتشمل جميع محافظات الوطن بما فيها مدينة القدس المحتلة.
وأوضح عبد السلام هنية أن المبادرة تهدف إلى إحياء ذكرى الشهداء وتخليد تضحياتهم في طريق الحرية والاستقلال، والتأكيد على أن ما قدمه الشهداء هو نبراس يضيء الطريق نحو التحرير واستعادة المقدسات، ونوه هنية إلى أن عام 2021 سيكون عام تخليد شهداء فلسطين.
وقال هنية أن المبادرة تتمثل في جدارية الوفاء للشهداء وزراعة أشجار الزيتون لما لهذه الشجرة من رمزية وطنية ودينية، على أن تحمل كل شجرة اسم شهيد من شهداء فلسطين، وأضاف أنه سيتم زراعة (10) ٱلاف شجرة زيتون في المحافظات الجنوبية ضمن المبادرة.
وأشار إلى توجيهات الأمانة العامة للمجلس الأعلى لتشكيل لجنة تضم ممثلين عن القطاعين الرياضي والكشفي للإشراف على تنفيذ المبادرة.
يذكر أن منظمة التحرير الفلسطينية كانت اعتمدت يوم السابع من كانون ثاني من كل عام، يوما وطنيا للشهيد، لاستذكار شهداء فلسطين في الوطن والشتات الذين ضحوا بدمائهم في مسيرة التحرر والاستقلال.



تاريخ الطباعة: الجمعة, 07 مايو 2021 - 10:28
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com