خدمات المغازي يطالب بنقاط مباراة بيت حانون الأهلي
الجمعة, 12 فبراير 2021 - 13:56

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين)

تقدم مجلس إدارة نادي خدمات المغازي بطعن رسمي على نتيجة مباراته أمام بيت حانون الأهلي في الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وطالبت إدارة المغازي بأن يتم اعتباره فائزاً إدارياً (3-0)، بداعي مخالفة فريق بيت حانون الأهلي للقانون في إجراء أربعة تبديلات في الشوط الثاني خلال أربعة توقفات مختلفة، حيث يتيح القانون لكل فريق إجراء خمسة تبديلات في ثلاثة توقفات خلال سير المباراة.

وأجرى بيت حانون الأهلي تبديله الأول بدخول علاء ضهير بدلاً من أمين الحلو بين شوطي المباراة، قبل أن يتم الدفع باللاعب عبد الله سحويل بدلاً من غسان أبو عودة عند الدقيقة (57)، ودخول مروان شيخ العيد بدلاً من زميله نور عامر عند الدقيقة (65)، وشهدت الدقيقة (77) دخول بلال مقبل بدلاً من أحمد كوش، ليختتم الحوانين تبديلاتهم بدخول بشار حمد بدلاً من عبد الله أبو شمالة عند الدقيقة (84).

وأكد مجلس إدارة المغازي أن خرق القانون من جانب فريق بيت حانون الأهلي تم إثباته وتوثيقه في الرسالة التي وجهها لاتحاد كرة القدم.

وفي سياق متصل استغرب المغازي قرار إلغاء هدف الفريق المُسجل من ركلة جزاء خلال المباراة، بحجة إجراء فريق بيت حانون تبديلاً على الرغم من اطلاق حكم الساحة صافرته لتنفيذ الركلة، قبل أن يقرر الحكم المساعد الأول إلغاء تنفيذها برغم من حصول اللاعب على إذن حكم الساحة.

واستنكر المغازي في بيان رسمي التسريبات الصادرة عن لجنة المسابقات لوسائل الإعلام بقرار إعادة المباراة، مشيراً إلى أن هذا يُعتبر ظلم واضح وعدم تطبيق للقانون، مشدداً أن النادي يتمسك بحقه القانوني الذي يمنحه أحقية الحصول على نقاط المباراة الثلاثة من خلال الفوز الإداري.

واستشهد المغازي في بيانه بحادثة التخسير الإداري لفريق روما الإيطالي أمام سبيزيا في كأس إيطاليا، بعدما قام فريق روما بإجراء ستة تبديلات بدلاً من خمسة.



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 16 يونيو 2021 - 13:40
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com