2024-03-19

هلال القدس بطل السوبر

2021-03-04

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد : توج امين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية عبد المجيد حجه بحضور شادي القواسمة ممثل شكرة الوطنية موبايل وممثلي الفريقين فريق هلال القدس بكأس السوبر الفلسطيني الذي جمع فرقي هلال القدس وثقافي طولكرم مساء اليوم الاثنين 27/8/2018 على ملعب فيصل الحسيني بالرام .
وقد فاز فريق هلال القدس على الثقافي بالنتيجة 2/1 ، وبهذه النتيجة واصل هلال القدس متتالية تحقيق البطولات، مضيفا اللقب الخامس له على التوالي .
حكم اللقاء : الحكم الدولي: عماد بوجه .
وساعده : فاروق عاصي مساعد أول 
واشرف ابو زبيده مساعد ثاني 
أشرف قادوس رابعا 
مقيم الحكام : مهيوب الصادق .
مراقب المباراة : عماد قراعين 
الشوط الاول :
بدأ اللقاء هادئا، وحاول الثقافي تهديد المرمى من خلال تسديدة مباغتة من قبل كرم عوض والذي أرسل كرة قوية على المرمى تصدى لها الحارس على دفعتين.
الهلال بدأ بشن هجمات على مرمى الثقافي، من خلال تحركات داود غزالي في وسط الملعب، والذي كان يرسل الكرات الى محمد عبيد ومحمود عويسات وعلي نعمة في المقدمة.
واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للثقافي على مشارف منطقة الجزاء نفذها اسامة الصباح وهيأها مباشرة نحو منطقة الجزاء لكنها لم تلق أي متابعة من المهاجمين “18”.
الثقافي كان الانشط في هذه الدقائق حيث شكل هجمات خطيرة على مرمى الهلال، وكان يباغت بين الفينة والاخرى، حيث اقتحم حسيب العلي الخطوط الخلفية للهلال لكنه سدد برعونة على مرمى خالد عزام، واحتسب بعدها الحكم ضربة حرة مباشرة على مشارف الصندوق نفذها قطاميش وسددها مباشرة على المرمى لكن الكرة ارتطمت في المدافعين وخرجت الى ركنية “24”.
وكاد نمر واصف ان يفتتح التسجيل بعد أن وصلته الكرة من الركنية وسددها مباشرة على المرمى لكن الحارس تصدى لها في اللحظة الاخيرة” 27″.
الهلال كان يعتمد على الاختراق من الاطراف، خصوصا من عند موسى فيراوي والذي كان يتسارع من خط الدفاع وصولا الى المساندة الهجومية
بدأ الهلال يحاول بناء الهجمات على مرمى الثقافي، لكن الثقافي كان يحكم اغلاق المناطق الخلفية.
واتيحت للهلال فرصة مع نهاية الشوط الاول، تمثلت في ضرة حرة مباشرة نفذا موسى فيراوي مباشرة على المرمى لكن تم ابعادها من قبل الحارس وانتهى الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.
الشوط الثاني :
وافتتح الهلال التسجيل بداية الشوط الثاني بعد أن وصلت داود غزالي كرة من ركنية وضعها مباشرة برأسه في الشباك”50″.
بعدها مباشرة كاد الهلال ان يضاعف النتيجة بعد هجمة مرتدة وسريعة وصلت من خلالها الكرة الى محمود عويسات على مشارف الجزاء وسددها لكن الحارس أوقف الكرة، واصل الهلال الهجوم وهدد المرمى مرة اخرى بكرة من محمد عبيد صدها الحارس” 53″.
مدرب الهلال سحب محمود عويسات واشرك بدلا منه عدي الدباغ في الخط الامامي.
احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الثقافي بعد لمس الكرة ليد داود غزالي، قام بتنفيذها اسامة الصباح والذي وضع الكرة بهدوء في شباك خالد عزام” 78″.
وسجل علي نعمة الهدف الثاني للهلال بعد أن وصلته الكرة على مشارف الجزاء سددها صاروخية على المرمى “84”.
ووجه الحكم بطاقة صفراء ثانية للاعب محمد أبو ميالة ليخرج اللاعب من الميدان، ويكمل الهلال اللعبة بعشرة لاعبين.
الثقافي حاول التعديل بعد أن احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة جديدة على مشارف الجزاء سددها اسامة الصباح مباشرة على المرمى علت القائم” 88″.
وانتهت المباراة بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف وحيد.

تشكيلة هلال القدس:
في حراسة المرمى خالد عزام وفي الدفاع تامر صلاح وموسى بشير ومحمد ابو ميالة وسامر الجندي وفي الوسط داود غزالي ومحمد عبيد وعلي نعمة ومحمد درويش وفي الهجوم محمد يامين ومحمود عويسات.
تشكيلة الثقافي:
في حراسة المرمى رمزي الفاخوري وفي الدفاع احمد قطاميش ومحمد عثمان ووسيم عقاب وعلاء يحيى وفادي قطايش، وفي الوسط اسامة صباح ونمر واصف وكرم عوض وادهم خويلد وفي الهجوم حسيب العلي.